عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عربية النواب تدين بشدة الانتهاكات الصهيونية لعرقلة الانتخابات الفلسطينية 

النائب احمد فؤاد
النائب احمد فؤاد اباظة

أدان النائب أحمد فؤاد أباظة وكيل أول لجنة الشئون العربية بمجلس النواب بشدة محاولات الكيان الصهيوني لعرقلة وتقويض وضرب العملية الانتخابية بدولة فلسطين الشقيقة، بمنع المرشحين في مدينة القدس من ممارسة حقهم في التنقل والاجتماع وتنظيم الحملات الدعائية على غرار نظرائهم في المدن الفلسطينية الأخرى.

تصرفات صهيونية لطمس الهوية العربية

 وقال النائب أحمد فؤاد أباظة فى بيان له اصدره اليوم ان هذه التصرفات والمساعي الصهيونية الجائرة هدفها طمس الهوية العربية لمدينة القدس ومحاولة سلخها وعزلها عن باقي مدن دولة فلسطين، وهي ممارسات جائرة تقوم على منطق استخدام القوة والتعامل فوق القانون الدولي مطالباً من المجتمع الدولى باسره وخاصة من الامم المتحدة ومجلس الامن سرعة التدخل لوقف هذه الممارسات الصهيونية التى تختلف الشرعية الدولية وتنتهك القانون الدولى وفيها اعتداء وانتهاك واضح وصريح على كل التشريعات والمواثيق الدولية وبنود الاتفاقيات التي أقرت بحق كل المدن الفلسطينية، بما فيها مدينة القدس الشريف، في إجراء الانتخابات والسماح لأهلها بالمشاركة ترشحا وانتخابا ودعاية.

النائب أحمد فؤاد أباظة يتسائل: أين المجتمع الدولي

وتساءل النائب أحمد فؤاد أباظة قائلاً : أين المجتمع الدولي ؟ وأين منظمات حقوق الانسان المشبوهة ؟ مطالباً باتخاذ الإجراءات اللازمة لإتمام العملية الانتخابية في كل المدن الفلسطينية بما فيها القدس الشريف، وردع الكيان الصهيوني من التمادي في مثل تلك الإجراءات الجائرة التي لن تكون إلا سببا في ازدياد حالة التوتر والاحتقان في مدينة القدس والمدن الفلسطينية الأخرى.

تابع موقع تحيا مصر علي