عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نانسي نعيم : نحتاج مزيد من الدعم لتجاوز هذه الفترة بأقل خسائر بسوهاج بسبب كورونا

تحيا مصر

قالت النائبة نانسي نعيم عضو مجلس النواب أنه خلال الثلاث أيام الماضيه تم مضاعفة أعداد أماكن العزل والعنايه المركزه وأجهزة التنفس الصناعي بمحافظة سوهاج،مشيرة إلي أنه يأتي ذلك ضمن  إستجابة الوزارة لطلبات النواب اللذين نقلوا الصوره كاملة وبمنتهي الشفافية وبتعاون كامل من محافظ سوهاج.

 

اجتماع لجنة الصحة بالنواب لمناقشة الوضع فى سوهاج

وأكدت النائبة نانسي نعيم عضو لجنه حقوق الإنسان، أننامازلنا ننتظر المزيد من الدعم حتي نستطيع أن  نعبر هذه الفترة بأقل خسائر ممكنة  يأتي ذلك كخطوة تسبق لإجتماع هام سيعقد غدا بلجنة الصحة بالبرلمان المصري برئاسة النائب الدكتور اشرف حاتم مع السادة قيادات وزارة الصحة مساعد الوزيره للجائحة د محمد حسان ومساعد الوزيره للشؤن العلاجيه والمستشفيات د مصطفى غنيمه ود محسن طه ولفيف من قيادات وزارة الصحه  والسيده وكيلة وزارة الصحه بسوهاج لمناقشة الوضع الراهن الخاص بسوهاج..

 

اقرأ أيضا:بعد قرار السيسي.. فرض حالة الطوارئ أمام مجلس النواب

جدير بالذكر انه تم إنتداب ٢٠ طبيب عناية مركزه للعمل بسوهاج من محافظات آخري من الغد  لدعم الفريق الطبي الموجود .

 

 

هذا وينظر مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، قرر الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بإعلان حالة الطواري بالبلاد لمدة 3 أشهر، تبدأ من صباح اليوم الأحد الموافق الخامس والعشرين من إبريل 2021،حيث نشرت الجريدة الرسمية، اليوم الأحد، قرارا  الرئيس عبدالفتاح السيسي بإعلان حالة الطوارئ في البلاد لمدة ثلاثة أشهر مقبلة، وذلك نظرا للظروف الأمنية والصحية الخطيرة التي تمر بها البلاد، وفق ما جاء في الجريدة الرسمية.

  وجاء في نص القرار في مدته الأولى الذي نشرته الجريدة الرسمية «تعلن حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر تبدا اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح اليوم الأحد الموافق الخامس والعشرين من إبريل عام 2012ô».

 

 

وتنص مادة 131 من لائحة مجلس النواب، بأن يخطر رئيسُ مجلس الوزراء رئيسَ المجلس بقرار إعلان حالة الطوارئ، خلال الأيام السبعة التالية للإعلان، ليقرر ما يراه فى شأنه مشفوعاً ببيان عن الأسباب والمبررات التى دعت إلى ذلك. وإذا حدث الإعلان فى غير دور الانعقاد العادى، وجب دعوة المجلس للانعقاد فورا للعرض عليه. ويعرض رئيس المجلس قرار رئيس الجمهورية بإعلان حالة الطوارئ على المجلس فى جلسة عاجلة يعقدها لهذا الغرض خلال أربعٍ وعشرين ساعة من إخطاره بالقرار. وفى جميع الأحوال، تجب موافقة أغلبية أعضاء المجلس على إعلان حالة الطوارئ، ويكون إعلانها لمدة محددة لا تجاوز ثلاثة أشهر، ولا تُمَد إلا لمدة أخرى مماثلة بعد موافقة ثلثى عدد أعضاء المجلس. وإذا كان المجلس غير قائم، يُعرض الأمر على مجلس الوزراء للموافقة، على أن يُعرض على مجلس النواب الجديد فى أول اجتماع له, وتجب موافقة أغلبية أعضاء المجلس على إعلان حالة الطوارئ بالنسبة للمدة التالية لتاريخ هذا الاجتماع.

تابع موقع تحيا مصر علي