عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كامل الوزير: سائق قطار إخواني حذر الدولة من "الدماء" بسبب الاختيار2

تحيا مصر

تصريحات هامة وردت على لسان وزير النقل كامل الوزير، في معرض رده على مداخلات النواب خلال الجلسة العامة اليوم، استهلها بالقول: اعترف وزير النقل بوجود مشكلات في وزارة النقل، قائلا: لم أقل أننا أنتهينا من كافة أعمال التطوير، وأشكر جميع النواب اللذين أيدوني او من انتقدوني، ويجب إيضاح مسائل تتعلق بأن الاقتراح بوجود كاميرات تقوم بتسجيل الرحلة، هي مطبقة بالفعل، وشريط حادث طوخ حصل عليه كاملا النائب العام.

واستطرد: فيما يخص عدم وجود "سيستم" بالسكك الحديدية، فإننا ماضين في ذلك، وهناك "سيستم" بالفعل ولكن القائمين على تنظيم وتطبيق هذا السيستم لايقومون بمهامهم على أكمل وجه، والعنصر البشري لايزال يحتاج لتطوير سلوكه وخبراته وغيره.

وواصل: أما بخصوص وجود موظفين متطرفين وإخوان في الوزارة، فهمي معلومات صحيحة، ومعروفة من أيام الوزير هشام عرفات، والوزارة حاولت بشتى الطرق التخلص من موظفين أجمعت الجهات الأمنية أنهم من الإخوان المسلمين، ولكن الوزارات كانت ترفض استقبالهم، ولكن المطلوب تشريع واضح وحاسم يتم استبعاده، فلو لم تكن تلك العناصر مخربة وإنما تساعد على التخريب.

وأضاف: الوزارات لديها موظفين أخوان، ويجب التصرف مع هذا الأمر، لأن سائق القطار محمد سليمان، يوم عرض مسلسل الاختيار 2، كتب على صفحته هجوم شرس على الدولة والمصريين وساند اعتصام رابعة، وهو أحد العناصر الإخوانية الموجودة حتى الآن في السكك الحديدية، وحذر الدولة من مزيد من الدماء من الآن وحتى شهر أغسطس ذكرى الاعتصام.

وأردف: فيما يخص حادث طريق أسيوط، البحر الأحمر، فإنه جاء بسبب خطأ لايخص وزارة النقل أبدا، فليس من المعقول أن يسير الوزير خلف كل سائق، لكي يمنعه من السير عكس الاتجاه، وهو ماحدث في تلك الواقعة، فالسائق توقف في كافيتريا وبدلا من أن يعود ليأخد "يوتيرن"  ويعود لطريقه الصحيح، سار عكس الاتجاه 9 كيلو، ووقع تصادم بقوة 250 كيلو في الساعة، ووقع الحادث المرير.

وواصل: مطالب النواب تعني العمل في كافة الطرق من وجه البحري وحتى الصعيد، وطريق الصعيد كننا لننتهي منه في 10 سنوات، ولكن الاعتمادات المالية التي حصلنها عليها تضمن انتهاءه في عامين.

واختتم: سيتم الانتهاء من تطوير السكك الحديدية بالكامل، في 2024، وقبل ذلك الموعد هناك أجزاء رئيسية سيتم الانتهاء منها في 2021، و2022.  

تابع موقع تحيا مصر علي