يرصد موقع تحيا مصر حصاد مجهودات النائب محمد عبدالعزيز خلال 120 يوم من تواجده تحت قبة البرلمان

القليوبية,تحيا مصر,مجلس النواب,تنسيقية شباب الأحزاب,محمد عبدالعزيز

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأربعاء 12 مايو 2021 - 02:56

أخبار البرلمان

كشف حساب نواب تنسيقية شباب الأحزاب خلال ١٢٠ يوم عمل برلماني

تحيا مصر يرصد كشف حساب النائب محمد عبدالعزيز خلال 120 يوم عمل برلماني

11:59 ص - الجمعة 30 أبريل 2021

أحد أبرز كوادر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.. جولات ميدانية وتصريحات نارية ودفاع صلب عن الدولة المصرية في الخارج 

يعد وكيل لجنة حقوق الإنسان في مجلس النائب محمد عبدالعزيز أحد الوجوه الشابة الواعدة، وأبرز كوادر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تحت القبة، وفي التقرير التالي يقدم تحيا مصر كشف حساب النائب خلال 120 يوم عمل برلماني.

وجاء النشاط البرلماني لعبدالعزيز ضمن الكيان السياسي الفريد، تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الذي يكفل حالة نشاط واسعة لأعضاءه، متمثلا في صولات وجولات خارج وداخل أروقة مجلس النواب، مابين تأدية أدوار رقابية وتشريعية وخدمية، وإطلاق جولات ميدانية حافظ عليها بوتيرة مستمرة لمزيد من التقارب مع المواطنين ومصالحهم.

ولد عبدالعزيز بمنطقة بيجام بمدينة شبرا الخيمة، محافظة القليوبية، ويعد أحد رموز المشهد السياسي على مدار السنوات الماضية، فكان أحد مؤسسي حركة تمرد ضد حكم جماعة الإخوان الإرهابية، انضم لعضوية المجلس القومي لحقوق الانسان سبتمبر ٢٠١٣، وقد ترأس مكتب شكاوي المجلس القومي لحقوق الإنسان في مارس ٢٠٢٠م، وكان قبلها عضو لجنة العفو الرئاسي المشكلة بقرار رئيس الجمهورية أثناء المؤتمر الوطني الأول للشباب ٢٠١٦م.

تحت القبة 

12 يناير، شهدت بداية الدور البرلماني لمحمد عبدالعزيز بعدما أعلن ترشحه لوكالة مجلس النواب 2021، وفوزه بهذا المقعد النوعي ضمن أحد أهم لجان البرلمان.

 

 

30 يناير، وخلال ندوة خاصة لموقع تحيا مصر، قال النائب محمد عبدالعزيز، إن مصر لا يوجد بها معتقليين سياسيين، ومن هو محبوس إما يُنفِذ عقوبة أو محبوس حبسًا احتياطيًا، وفقًا لقرار النيابة العامة، وهى المنوط به التحقيق باعتبارها سلطة قضائية مستقلة، ويخضع الجميع لضمانات الدفاع الطبيعية.

18 يناير في بداية الجلسات العامة، صرح إن هناك قصور شديد فى ملف النظافة، وعلى الرغم من الاهتمام الحكومى بهذا الملف وتخصيص 100 مليار جنيه لرفع كفاءة المنظومة نجد أن ثلث هذه الميزانية وجهت لرفع تراكمات قديمة.

26 إبريل تحدث عبدالعزيز خلال جلسة استضافة وزير النقل كامل الوزير، وقال إن هناك إرادة حقيقية للإصلاح، لكن طول الوقت تعودنا على أداء كامل الوزير أنه يربط إنجازاته بموعد محدد، ولكن لماذا لم نستمع اليوم لموعد محدد ينهي آلام المصريين فيما يتعلق باستمرار نزيف الدم. 

وطرح عبدالعزيز إشكالية الاستغناء عن مسؤولين ثم تعيينهم في مواقع أخرى، قائلا بأن الوزير لديه رؤية جادة للإصلاح، ولكن رئيس هيئة السكك الحديدة السابق مسؤول بشكل مباشر، فكيف يكون هناك قرار بتعيينه مستشار للوزير، لو أن الأمر خارج عن إرادته وليس هناك مسؤولية عليه، فيبقى عليه، ولكن إقالته وتعيينه مستشار أمر غير مفهوم.

دور خدمي 

24 فبراير تفقد مشروعات التطوير بشارع أحمد عرابي وتوسعة الدائري، ضمن جولاته الميدانية،  بصحبة اللواء سامي علام رئيس حي غرب شبرا الخيمة للتأكد من حسن سير عملية تطهير وتبطين الترعة البولاقية وتوسعة الدائري.

12 مارس، التقى عدد من أهالى حوض الرملة بمنطقة بيجام فى شبرا الخيمة، واستمع النائب لمطالب أهالى المنطقة، وقال إنه يعمل على حل مشاكل أهالى المنطقة وفقا للخطة، وأن دور النائب الرقابي يحتم عليه متابعة أوجه صرف المبالغ المخصصة فى الخطة الاستثمارية لتؤدى فى النهاية لتحسين الخدمة المقدمة للمواطن، مؤكدا على استمرار التواصل واللقاءات المستمرة مع كافة أهالى شبرا الخيمة بكل مناطقها.

 

 

5 إبريل شارك ضمن وفد عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، فى زيارة ميدانية إلى محافظة سوهاج، لتفقد مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وقال إن مبادرة حياة كريمة تستهدف تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية لملايين المواطنين فى قرى ومراكز مصر، وتلبية احتياجاتهم فى حياة كريمة، وهو حق أصيل من حقوق الإنسان.

10 إبريل تقدم محمد عبد العزيز، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب ووكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، باقتراح برغبة إلى الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، بإنشاء وحدة تبرع بالدم بمستشفى ناصر العام بشبرا الخيمة، مضيفا أن المستشفى يوجد بها بنك دم، ولكنه لا يقبل التبرع بالدم من المواطنين على الرغم من أن المستشفى تقوم بخدمة عدد كبير من المواطنين.

 

 

11 إبريل طالب بنقل سوق الأحد بشبرا الخيمة خارج المنطقة السكنية 11 إبريل، ليهاتفه المحافظ بعدها باستجابه فورية وتنفيذ طلبه، بما  يحافظ على الأهالى بعد كثرة الشكاوى من صعوبة الحركة فترة السوق وصعوبة وصول الإسعاف أو المطافي في حالات الطوارئ.

24 إبريل شارك في تكريم أبطال الجمهورية في الكاراتيه والكونغ فو بنادي المؤسسة العمالية بشبرا الخيمة، وقبلها شارك في افتتاح city clup فرع بنها، مصاحبا للدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتورة ايمان ريان نائب محافظ القليوبية.

وأكد النائب محمد عبد العزيز على ان city clup يمثل نقلة مهمة جدا في تطوير الاستادات بمختلف المحافظات، ونجاح كبير لشركة استادات التي قدمت مستوى متميزا للغاية في انشاء النادي على أسس علمية عالمية، مؤكدا ان النادي سيكون متنفسا كبيرا لكل أهل محافظة القليوبية.

كما شارك في الحفل السنوي لتجهيز العرائس الذي تنظمه مؤسسة أغا جروب بشبرا الخيمة برعاية الحاج يحي أغا وحضور متميز لقيادات العمل الوطني بشبرا الخيمة.

 

 

28 إبريل  قام النائب محمد عبد العزيز عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وكيل لجنة حقوق الإنسان بزيارة مركز شباب منطي، وقام بتفقد منشآت مركز الشباب حيث شملت صالة الألعاب الرياضية لتدريب الكاراتيه والكونغ فو وملعب كرة القدم الخماسي والمكتبة والجيم.

واستمع النائب لمجموعة من أعضاء مركز شباب منطي و أهالي منطي ووعد بالعمل على تحقيق مطالبهم في تطوير مركز الشباب.

الدفاع عن الدولة

14 مارس: أشاد بالبيان الصادر عن وزارة الخارجية المصرية فى مواجهة بيان عدد من الدول بمجلس حقوق الإنسان الأممي، موضحا أنه تضمن الكثير من الادعاءات الكاذبه وذو اغراض سياسية، وقال عبد العزيز إن مصر منفتحه علي التزاماتها الدولية، مشيدا بدور اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان في وضع الاستراتيجة الوطنية لحقوق الإنسان، بعد حوار وطني كبير.

29 مارس، في تصريحات خاصة لتحيا مصر تحدث النائب محمد عبدالعزيز، عضو مجلس النواب، عن استكمال السفينة البنمية لمسارها، مؤكدًا على مدى عزم وكفاح العاملين فى قناة السويس، وقال: أتوجه بالتحية والتقدير إلى رجال مصر المخلصين من شرفاء هيئة قناة السويس، بداية من رئيس الهيئة، الفريق أسامة ربيع، فقد قدموا جهودًا مخلصة وضخمة.

30 مارس قال النائب إن حقوق مصر من المياه خط أحمر ونقف صفًا واحدًا مع الرئيس، ووجه النائب محمد عبد العزيز، رسالة حاسمة بشأن قضية المياه، قائلًا:" حقوق مصر فى المياه خط أخمر، ونقف صفًا واحدًا كل المصريين مع موقف السيد الرئيس السيسي، بالدفاع الواضح القاطع عن حقوق الشعب المصرى فى المياه.

وتابع وكيل لجنة حقوق الإنسان: ليس هناك تهديد لأحد، ولكنه الحق الذى لا نفرط فيه أبدًا".

تابع موقع تحيا مصر علي