عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر يرصد كشف حساب النائب محمود بدر خلال 120 يوم عمل برلماني

تحيا مصر

أحد الوجوه الشابة المعروفة للمواطن البسيط قبل ذلك المهتم بالشأن البرلماني والسياسي، فهو مؤسس حركة تمرد التى ساهمت فى إزاحة الإخوان من الحكم.

وفقًا للتشخيص الموضوعى والمنطقى، فإن محمود بدر، عضو تنسييقية شباب الأحزاب، سياسي نشط ومزعج بدرجة كبيرة لكل المسئولين الذين يقعون فريسة للرتابة أو الإهمال، فهو لا يتوقف عن المطالبة والنقد والتوجيه فى إطار خدمة المواطنين.

 

  يعد النائب محمود بدر، أحد الكوادر تنسيقية شباب الأحزاب، الذى يقدم مردودًا متميزًا ومتوزانًا بين دعم الدولة فى قضاياها المحورية والوطنية، وتشديد اللهجة والصيغة النقدية فى حالات التسيب أو الإهمال من قبل أى مسئول.

نرصد فى التقرير التالى كشف حساب للنائب محمود بدر، عضو مجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، خلال 120 يوم عمل برلماني.

ينبثق النائب محمود بدر، من عائلة ناصرية وطنية، فهو ابن المحامي إسماعيل بدر، ولد بشبين القناطرفي محافظة القليوبية، وعمل في جريدة صوت الأمة المستقلّة وصحيفة الدستور، ثم انتقل إلى جريدة الصباح، وما لبث أن استقال منها قبل أن تقفل أبوابها، وهو مؤسس حركة تمرد  التى كانت حاجزًا صلبًا لاستمرار الإخوان فى الحكم، وسببًا فى إزاحتهم.

 

مواجهات شرسة تحت القبة

فى 12 يناير، كانت بداية الدور النيابي لمحمود بدر، بعدما حالفه التوفيق بالنجاح ضمن القائمة الوطنية من أجل مصر.

خلال الفصل التشريعي الأول، كما فى الثانى كان بدر مدافعًا صلبًا عن حقوق العمال ومناصرًا للقضايا الوطنية، خاصة فى ملف سد النهضة، وناقدًا شرسًا للمسئولين الذين ابتعدوا عن مواطن النجاح.

فى يوم 18 يناير، خلال انطلاق الدور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثاني، طالب النائب محمود بدر من وزير التنمية المحلية، الإسراع في شروط البناء بسبب العمالة الكبيرة المتوقفة عن العمل، كما شدد على  أنه من الضرورى التفريق في اشتراطات البناء في محافظات القاهرة والمحافظات الأخرى لأن المساحات في القاهرة أكبر، بينما فى المحافظات الأخرى محدودة.

انطلاقًا من رغبة حثيثة على مشاركة أسر الشهداء أوجاعهم، طالب النائب محمود بدر فى الـ 20 من يناير خلال الجلسة العامة، اقتطاع راتب أول شهر من النواب لصالح صندوق أسر الشهداء، وهو ما لاقى قبول من الأعضاء.

فى الـ 26 من يناير، تحدث بدر أمام وزيرالخارجية، خلال الجلسة العامة، مؤكدًا على أن السياسة الخارجية المصرية شريفة، ولا تتدخل في الشئون الداخلية لأحد.

كما سلط هجومًا على تركيا وطالب بعرض آخر المستجدات في الملف الليبي وما حدث فيه علي نواب الشعب حتى يقف الجميع علي آخر تلك الأمور، خاصة في ظل التخوف من ما يقوم به الطرف التركي من تدخلات هناك.فى الثانى من شهر مارس أكد النائب محمود بدر أن غياب الحوار المجتمعى السبب فى أزمة قانون الشهر العقارى، كما طالب الوزير بأن يقدم تعديلاته فى صيغة قانون حتي يمكن الموافقة عليه أو رفضه مما يساعد على  العمل به.

فى الثاني فبراير كان للنائب محمود بدر، كلمة شديدة اللهجة لوزير الأوقاف، محمد مختار جمعة، حيث وجه نقدًا لاذعًا له قائلًا:" بيان وزير الأوقاف أشار إلى أنه تم بناء ما يقرب من 600 مسجد بتبرعات المواطنين، فى حين أنه لو كان جهود تجديد الخطاب الديني قد جاءت بثمارها، كنا سنرى 600 رعاية مركزة ووحدة صحية، مضيفًا:" الناس بتموت من قلة الرعاية المركزة مش من قلة المساجد"، فكان من الضرورى توجيه التبرع من خلال النصح والتوعية. 

نشاط خدمي كبير 

يشغل النائب محمود بدر، جل اهتامه بالمواطنين فى الدائرة، محاولًا حل مشاكلهم أو مقدمًا لمبادرات من شأنها تجاوز عثراتهم.

وفى السادس من مارس، التقي النائب محمود بدر بمجموعة من أهالي قرية كفر الشرفا قبلي "كفر أبو زايد"، في ضيافة الحاج فتوح أبو زايد، حيث استمع بدر الي أبرز المشكلات التي تواجه الأهالي.

 

كما أطلق مبادرة "الحوار المجتمعي" بين أهالي مركز شبين_القناطر، لبحث أهم متطلبات قرى المركز، والاستماع إلى شكاوى أهالي القري، والمشكلات التي يعانون منها.

وأيضًا التقى بأهالي تل بني تميم، وتواصل مع المحافظ اللواء عبد الحميد الهجان، من أجل حل بعض المشكلات العاجلة، ووعد النائب بنقل كل احتياجات القرية إلى المسؤلين المعنيين.

 

كما سعى النائب محمود بدر بكل قوة إلى دعم الأكاديمية الوطنية، وقال:" حد يقول للدكتور محمد معيط وزير المالية، إن الأكاديمية الوطنية للتدريب بتقدم مجهود كبير جدا في تدريب وتأهيل الشباب، ولابد من صرف المستحقات المتأخرة.

فى السادس عشر من مارس شارك فريق مكتب خدمات النائب محمود بدر، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في إجراءات تسليم مستلزمات تخص الأنشطة الرياضية والترفيهية والاجتماعية من وزارة الشباب والرياضة لمركز شباب قرية منشأة الكرام بمركز شبين القناطر.

 

 

وفى السادس والعشرين من مارس تقدم النائب محمود بدر، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بطلب للسيد المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس، للإدلاء ببيان عاجل في جلسة الأحد القادم حول واقعة قطار سوهاج.

كما تسائل النائب محمود بدر خلال الجلسة العامة عقب حادث تصادم قطارى سوهاج، عن سبب عدم حضور وزير النقل للجلسة، مطالبا بمحاسبة رئيس هيئة السكك الحديدية.

 

 

وفى الحادى عشر من شهر أبريل، أعلن النائب محمود بدر موافقة محافظ القليوبية يوافق على الطلب المُقدّم من "بدر" بشأن استئناف أعمال البناء للحاصلين على تراخيص قبل قرار السيد وزير التنمية المحلية.

  فى العاشر من يناير شارك النائب محمود بدر، أعمال تدريب النواب الجدد بمجلسي النواب والشيوخ من أعضاء التنسيقية تحت شعار «نواب بتفيد نواب». وكان التدريب قد شارك فيه عدد من النواب الذين خاضوا التجربة خلال الفصل التشريعي المنقضي، لنقل الخبرات وبناء قدرات نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين الجدد، لتحقيق شعار «برلمان بمفهوم جديد» الذي يتطلع الأعضاء إلى إرسائه بعد نجاح تحقيق نظرية «سياسة بمفهوم جديد» التي انتهجتها التنسيقية منذ انطلاقها.

 

 

وفي مداخلة هاتفية أكد النائب محمود بدر، أن زير قطاع الأعمال قام بتصفية الشركة الأهلية والقومية للأسمنت وأخيرا شركة الحديد والصلب، مشددا على أن دور النائب الإجابة عن اسئلة الناخبين وليس "دغدغة مشاعرهم"، وأوضح، أن هناك تفاوتا في الآراء داخل تنسيقية شباب الأحزاب، ولكنه يرى أن قراره استمرار شركات الدولة في العمل دون تصفية.

كما شارك فى الخامس من فبراير مع عدد من النواب، مؤتمر الهيئة الوطنية للإعلام بحضور السيد رئيس الهيئة الوطنية للاعلام والسيد وزير الاوقاف بمدينة شرم الشيخ.

 

وفى السابع والعشرين من فبراير التقي بوفد رفقة نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين مع اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية وقد تطرق اللقاء الي العديد من المواضيع التي تهم ابناء محافظة القليوبية بشكل عام وابناء مركز ومدينة شبين القناطر.

28 يناير تقدم النائب محمود بدر بطلب إحاطة، موجه إلى الدكتور طارق توفيق نائب وزيرة الصحة لشئون السكان، للوقوف على أسباب القصور في الاستراتيجية القومية للسكان، وبحث أسباب زيادة عدد السكان 7 مليون على خلاف المستهدف في تلك الفترة.

مواقف وطنية وتأكيد على دور التنسيقية 

1 مارس، قال النائب محمود بدر:"  "تجربة التنسيقية من أروع التجارب التي مر بها وتعلم منها كثيرا، وأنه لم يكن يتخيل أن يأتي يوم ويجمعه كيان بأحد أعضاء حزب النور للعمل سويا، على الرغم من خلافه الدائم مع السلفيين"، مضيفا: "تحت مظلة كيان تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تنحى هذا الخلاف من أجل القضايا الوطنية المتفقين فيها". وأضاف محمود بدر فى حديث صحفى أنه على الرغم من التنوع الموجود في التنسيقية من اختلاف الآراء والتوجهات والإصرار على العمل معا رغم وجود الخلافات فإن هناك احتراما لآراء الآخر، وأن هذا درس من الدروس التي تعلمها داخل التنسيقية، مشددا على أن التنسيقية تجربة مهمة ومتميزة.

ظل النائب محمود بدر داعمًا للدولة المصرية فى كل تحدياتها، ومناصرًا لتنميتها فى مواجهة ضباع الخارج الناقمين على أى إنجاز.

وكان قد أكد أن يوم 3 يوليو، كان فارقًا في تاريخ الوطن بإزاحة جماعة الإخوان الإرهابية عن الحكم، من خلال وضع خارطة الطريق وتعيين رئيس المحكمة الدستورية العليا إدارة شؤون البلاد لحين إجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

كما وصف جماعة الإخوان الإرهابية، بأنها بوق للدولة التركية التي حاصرتها مصر، ونجحت في إيقاف مخططها بالمنطقة العربية.

تابع موقع تحيا مصر علي