عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد أبو الوفا :المرأة المصرية حازت على ثقة الدولة في توليها القيادة

تحيا مصر

قال النائب خالد أبوالوفا عضو مجلس الشيوخ عن محافظة سوهاج، أن عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي شهد انجازا واضحا للمرأة المصرية في العديد من المجالات ابرزها البرلمان المصري حيث شاركت فيه المرأة بشكل مشرف وبنسبة كبيرة تخطت 25%،حيث حصلت على 162 مقعد برلماني،فضلا عن حصولها على نسبة 10% فى مجلس الشيوخ.

توجيهات الرئيس لدعم المرأة 

ولفت النائب خالد أبو الوفا عضو مجلس الشيوخ، إلي تولي المرأة المناصب المختلفة فى كافة مؤسسات الدولة ،حيث أسند إليها عدد من الحقائب الوزارية الهامة التي ظهرت قدرة وكفاءة المرأة علي تولي القيادة ،فضلا عن توجيه الرئيس السيسي لإشراك المرأة فى المجلس الأعلي للقضاء والنيابة العامة.

تولي المرأة المناصب المختلفة 

واشار النائب خالد أبوالوفا، إلى أنه في عهد الرئيس السيسي تولت المرأة المصرية ولأول مرة منصب المحافظ في عدد من المحافظات، وأثبتت قدرتها علي القيادة وحسن الإدارة والتصرف والتأثير الإيجابي فى الإماكن المختلفة .

المبادرات الرئاسية 

 وأكد النائب خالد أبوالوفا عضو مجلس الشيوخ، على دعمه الدائم لدور المرأة مع إشادته بكل ما تحقق للمرأة المصرية في عهد الرئيس السيسي،خاصة المبادرات الرئاسية المختلفة الخاصة بالمرأة مثل،مبادرة دعم صحة المرأة المصرية والكشف المبكر عن سرطان الثدي.

وتجدر الإشارة إلي أن مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق ،أستأنف جلساته العامة اليوم الثلاثاء لمناقشة مشروع قانون بشأن نقابة المهندسين.

كما أعلن رئيس المجلس المستشار عبد الوهاب عبد الرازق  خلو مقعد النائب الراحل المعين وكيل لجنة الصحة والسكان النائب أحمد عبد العزيز محمد عبد العزيز والذي وافته المنية مؤخرا، وأخطر وزير الداخلية في رسالة رئيس المجلس بوفاته.

وطالب رئيس مجلس الشيوخ  بالوقوف دقيقة حداد على روح النائب الراحل وقراءة الفاتحة، مؤكدا أنه كان قيمة وقامة علمية كبيرة وطنية قدمت العديد من الإسهامات في مجال عمله. 

تابع موقع تحيا مصر علي