واوضحت النائبة مارسيل سمير عضو مجلس النوابانه بعد الانتهاء من حياة كريمة وظهور نتائج تمويل المشروعات الصغيرة و

مجلس النواب,تحيا مصر,تنسيقية شباب الأحزاب,المرأة,مارسيل سمير

رئيس التحرير
عمرو الديب
الخميس 29 يوليو 2021 - 23:08

أخبار البرلمان

مارسيل سمير: الرئيس السيسي جعل المرأة حجر زواية فى استراتيجية الدولة 2030

11:40 ص - الأربعاء 5 مايو 2021

أكدت النائبة مارسيل سمير، عضو مجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن هناك فرق واضح في ملف تمكين المرأة في الفترة ما قبل الرئيس السيسي، وأثناء توليه رئاسة الجمهورية، مشيرة إلى أن المرأة أصبحت حجر زاوية لتنفيذ استراتيجية مصر 2030.

كما أشارت عضو مجلس النواب، مارسيل سمير، إلى أن حالة التمكين تمثلت في وجود عدد من الوزيرات جرى تمكينهم في الجهاز التنفيذي للدولة في أماكن ومناصب مختلفة، وكذلك نسبة التعيينات فى البرلمان، وتحديده عامًا للمرأة.  

مشاركة المرأة فى المجالس النيابية 

ولفتت النائبة مارسيل سمير، عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، إلى أن المرأة مثلت نسبة 15٪ في برلمان 2015، وهي نسبة ضعيفة مقارنة بنسبة 25% التي حصلت عليها فى برلمان 2021، بعد التعديلات الدستورية، ليصل تمثيل المرأة إلى 26.2٪، وفي مجلس الشيوخ بلغ تمثيل المرأة 13.3٪ وينعكس ذلك بوضوح على المؤشرات الدولية، حيث أصبحت مصر في المرتبة ال 16 عالمياً من حيث تمثيل السيدات في المجالس النيابية والأولي عربيا.

 

تغليظ العقوبة على ختان الإناث 

 

وأشارت النائبة مارسيل سمير عضو مجلس النواب، إلى اهتمام الدولة والقيادة السياسية بالمرأة وتمكينها، انعكس بوضوح على القوانين مثل تعديلات قانون العقوبات الأخيرة، والتي غلظت عقوبة تشويه الأعضاء التناسلية (الختان ) وتجريمه.

الاصلاح الاقتصادي

وتابعت عضو مجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين مارسيل سمير، أن حجم الإنجازات التي حققتها الدولة المصرية ينعكس بوضوح عند مقارنة المؤشرات الدولية في الفترات السابقة، خاصة بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في محور التمكين الاقتصادي وخطة الإصلاح والتنمية الإقتصادية التي تسعي الدولة المصرية إلي تحقيقها.

حياة كريمة

واوضحت النائبة مارسيل سمير عضو مجلس النواب، أنه بعد الانتهاء من حياة كريمة، وظهور نتائج تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، فإن المرأة المصرية أصبحت تعيش عصرها الذهبي وتتمتع بامتيازات لم تحصل عليها من قبل.

تابع موقع تحيا مصر علي