عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طارق الخولي تعليقا على الاستفزاز الإثيوبي بدير السلطان: وإن أنت أكرمت اللئيم تمردا

تحيا مصر

قال النائب طارب طارق الخولي، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إنه كان جزاء أن استضافت الكنيسة القبطية المصرية الرهبان الأثيوبيين كضيوف على مدار عقود في دير السلطان المملوك للكنيسة المصرية بالقدس، هي أن مارسوا البلطجة وقاموا بنصب خيمة ورفع علم بلادهم داخل الدير، قائلا:" صحيح "وإن أنت أكرمت اللئيم تمردا".

استفزازت الإثيوبيين للرهبان المصريين بالقدس 

وتجدر الإشارة إلى إن أزمة جديدة وقعت بين الرهبان المصريين بالكنيسة القبطية في القدس ورعايا الكنيسة الإثيوبية، بعد أن نصب الإثيوبيين خيمة محاولين رفع العلم الإثيوبي فى محيط دير السلطان المملوك للكنيسة المصرية للأقباط الأرثوذكس بالقدس،احتفالا بعيد القيامة. 

تنسيقية شباب الأحزاب تتقدم ببيان عاجل بشأن الاستفزازات الإثيوبية فى القدس

والجدير بالذكر أن نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين، قد تقدمت ببيان عاجل إلي وزير الخارجية سامح شكري، بشأن الاستفزازت الاثيوبية للرهبان المصريين فى دير السلطان بالقدس المملوك للكنيسة القبطية الأرثوذكسية المصرية، وسط تواطئ وانحياز من شرطة الاحتلال وذلك وفق المشاهد المروعة التي توثق تلك الاستفزازات والتعدي على الرهبان المصريين والمنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي. 

 

هذا و طالب النائبان عمرو درويش وعماد خليل  في بيانهما العاجل من السيد وزير الخارجية، معرفة الإجراءات التي اتخذتها للدفاع عن حقوق مصر، وحق الرهبان المصريين، في دير السلطان بالقدس الشريف. 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي