عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السيسي يسلم دفعة من سفن الصيد ويفتتح عدد من المشروعات بقناة السويس

تحيا مصر

 

يسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي، عدد من الشباب أول دفعة من سفن الصيد المصرية التي تم تصنيعها داخل ورش هيئة قناة السويس، بالإضافية إلي افتتاح  عددًا من مشروعات هيئة قناة السويس، اليوم الثلاثاء.

وقال الفريق أسامة ربيع، رئيس الهيئة العامة لقناة السويس، إن قناة السويس شهدت زيادة كبيرة في الإيرادات خلال شهر أبريل الماضي بالمقارنة بالعام الماضي، حيث سجلت مرور 1814 سفينة، فيما حققت إيرادات وصلت إلى 551 مليون دولار في شهر أبريل.

 

وأضاف ربيع، خلال مؤتمر لافتتاح السيسي عدد من المشروعات بالهيئة، أن دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، ساهم بشكل كبير في تطوير الهيئة العامة لقناة السويس خلال الفترة الماضية.

ويسلم الرئيس السيسي اليوم 34 مركبًا مخصصة للصيد بتجهيزات فنية حديثة تم تصنيعها في 4 ورش تابعة لهيئة قناة السويس، وقال محمد سعيد رئيس مجلس إدارة شركة التمساح لبناء السفن، إن الشركة في الإسماعيلية نفذت 8 سفن فيما تم تكليف شركة الأعمال الهندسية البورسعيدية بـإنشاء 10 مراكب وشركة الإنشاءات البحرية بإنشاء 12 مركبًا إضافة إلى بناء 4 مراكب في ترسانة السويس.

ويدشن الرئيس السيسي اليوم الكراكة مهاب مميش ورفع العلم المصري عليها ليمنحها شارة البدء في العمل والانطلاق للمشاركة في المشروعات القومية.

وأنهى رجال الكراكات في الهيئة عمليات التفريغ للمعدات الخاصة بالكراكة وخاصة الحفارات المختلفة والتي تناسب كافة أنواع التربة حتي الصخرية منها فيما بدأت هيئة قناة السويس في التشغيل التجريبي للكراكة في مكان توقفها بحوض الكراكات بشركة التمساح.

تابع موقع تحيا مصر علي