عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خبرات ممتدة.. مناصب تقلدتها «سحر البزار» قبل رئاسة منتدى البرلمانيين الشباب الدولي| بروفايل

تحيا مصر

فازت النائبة سحر البزار وكيل لجنه العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بمنصب رئيس منتدى البرلمانيين الشباب التابع للاتحاد البرلماني الدولي، بعد انتخابات أُجريت عن بُعد، لمجلس المنتدى، ونرصد فى التقرير التالى أبرز المعلومات عنها.

تعد النائبة سحر البزار أحد الكوادر المهمة فى مجلس النواب، عامة وفى لجنة العلاقات الخارجية على وجه التحديد، لما لها من مخزون ثقافي وعلمي كبير، فهى تخرجت من جامعة عين شمس، وحصلت على منحة لدراسة الماجستير في الإدارة العامة من جامعة هارفارد، وتخرجت من هارفارد عام ٢٠١٥.

سحر البزار مؤسسة نادي المنظمات غير الحكومية بهارفارد

وتعد سحر البزار، عضو مجلس النواب، هي مؤسسة نادى المنظمات غير الحكومية / و الغير ربحية في كلية هارفارد - كينيدي للإدارة الحكومية، وقبل دراستها في هارفارد، كانت تعمل مستشارة تقييم الأثر في مشروع البنك الدولي لتوظيف الشباب في مصر، كما شغلت منصب مستشارة الاستثمار المجتمعي في شركة بريتيش بتروليوم مصر.

مؤسسة حلوة ي بلدي 

وتعتبر النائبة سحر البزار مؤسسة جمعية حلوة يا بلدي، وهي منظمة غير حكومية تركز على تطوير المناطق "الفقيرة" ومكافحة الفقر في البلدان النامية، وتناولت منظمتها غير الحكومية مجموعة واسعة من المشاريع في مصر، والصومال وكينيا، وسوريا وليبيا في العديد من المجالات مثل التعليم، وشئون المرأة، والتدريب المهني، وعمالة الشباب، والتمويل الصغير والصحة. 

وشغلت سحر البزار منصب مستشار وزير التضامن الاجتماعي، وتم اختيارها من ضمن ١٠٠ شخصية الأكثر تأثيرا في أفريقيا تحت سن ٤٠ من قبل مبادرة MIPAD.

كما انتخبت سحر البزار، عضو لمجلس النواب، في انتخابات مجلس النواب2021،عن  القائمة الوطنية، عن حزب مستقبل وطن، كما انتخبت وكيلا للجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب.

وفازت النائبة سحر البزار، بمنصب رئيس منتدى البرلمانيين الشباب التابع للاتحاد البرلماني الدولي، جاء ذلك خلال الانتخابات التي أُجريت 14 مايو  عن بُعد، لمجلس المنتدى لاختيار رئيس للمنتدى.

والجدير بالذكر أن منتدى البرلمانيين الشباب التابع للاتحاد البرلماني الدولي يجتمع مرتين سنوياً، وتم تأسيسه بغرض تعزيز مشاركة الشباب في البرلمانات وضمان قيامهم  بالدور الكامل في اعمال برلماناتهم، كما جاء ايضاً فى اطار الحرص على سماع صوت الشباب في عملية صنع القرار العالمية من خلال المشاركه الأكبر للبرلمانيين الشباب في اجتماعات المنتدى كما يحرص المنتدى على ضمان وجود رؤية  ونظرة للشباب في جميع اعماله بما يقيم الجسور بين مختلف برلمانات العالم ومنظمات المجتمع الخارجي.  

تابع موقع تحيا مصر علي