عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«مصر الكبيرة» نواب البرلمان يشيديون بتخصيص الرئيس 500 مليون دولار لإعمار غزة

تحيا مصر

استقبل أعضاء مجلس النواب، قرار الرئيس السيسي بتخصيص مبلغ 500 مليون دولار لصالح إعمار غزة بسعادة بالغة، مؤكدين على أنه قرار وطني نابع من إحساس حقيقي لمعاناة الشعب الفلسطيني الذى يعانى مرارة الاحتلال.

وأصدر مجلس النواب بيانًا أكد فيه تأييده التام لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن إعمار غزة، مؤكدًا دعمه للأشقاء فى فلسطين.

كما أثنى مجلس النواب، على مشاركة الشركات المصرية المتخصصة في عملية إعادة الإعمار، وهو ما يعبر بشكل واضح عن موقف القيادة السياسية الداعم للقضية الفلسطينية.

وتقدم مجلس النواب بخالص الشكر والتقدير للسيد رئيس الجمهورية على استمرار جهوده التي لا تنقطع لدعم الأشقاء في فلسطين بدءًا بفتح معبر رفح لاستقبال المصابين والضحايا وانتهاءً بمبادرة إعمار غزة.

وأدان مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفى جبالى، بشدة الانتهاكات المستمرة التي تحدث بالقطاع وجميع أراضي فلسطين المحتلة التي هي بمثابة انتهاك واضح للشرائع السماوية ومبادئ القانون الدولي ومواثيق إعلانات حقوق الإنسان.

 

علاء عابد: مصر تضع القضية الفلسطينية على رأس أولوياتها

قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب المصري، النائب الاول لرئيس البرلمان العربي، إن  مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتقديم مصر مبلغ ٥٠٠ مليون دولار، تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، من اعتداءات وانتهاكات ترتكب من جانب قوات الاحتلال.

اقرا ايضا :علاء عابد: تقديم مصر 500 مليون دولار لإعمار غزة يؤكد اهتمام القيادة السياسية بالقضية الفلسطينية

وأكد رئيس لجنة النقل بالبرلمان، أن هذا الدعم يؤكد اهتمام وحرص القيادة السياسية المصرية بالقضية الفلسطينية، وإنها على رأس أولوياتها شكلا وموضوعًا، فضلا عن  قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار.

 

طارق رضوان: السيسي وضع المجتمع الدولي امام مسئولية تاريخية 

وأكد النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن هذه المبادرة دليل قاطع على دعم مصر للفلسطينين، وانتصارا لحقوق الانسان الفلسطينى، لتجاوز الازمات التى تسببت فيها الاعتداءات الاسرائيلية ضد الفلسطينيين.

طارق رضوان :طارق رضوان: تخصيص الرئيس 500 مليون دولار لإعمار غزة انتصار لحقوق الفلسطينيين

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وضع المجتمع الدولى بأسره امام مسئولياته التاريخية لدعم ومساندة الشعب الفلسطينى والوقف الفورى للاعتداءات الاسرائيلية ضد الفلسطينين.

 

 

عبد الوهاب خليل: مصر لم تنظر لأى اعتبارات دولية فى دعمها للقدس 

وأشار النائب عبد الوهاب خليل، إلى أن مصر قدمت الغالى والنفيس من أجل القضية الفلسطينية، وبذلت قصارى جهدها دون النظر لاعتبارات إقليمية أو دولية أو لحسابات شخصية، واستغلت دورها الإقليمى ومشاركتها فى المحافل الدولية لدعم القضية، فالقاهرة تعتبر أمن فلسطين جزءا لا يتجزأ من أمنها القومى،مؤكدا أن القيادة المصرية حريصة على رأب الصدع وحقن الدماء والسعي لإرساء استقرار في فلسطين ، مشيدًا بتصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ بداية العدوان الإسرائيلي على القدس وتأكيداته الدائمة بأن لا حل إلا بإقامة دولة فلسطينية وضرورة وقف التغيير الديمجرافي للقدس.

اقرا ايضا:عبدالوهاب خليل: مبادرة الرئيس السيسي لإعمار غزة تؤكد دعم مصر الراسخ للقضية الفلسطينية

محمد زين الدين: مصر لم تكتف ببيانات الإدانة والشجب 

وقال النائب محمد زين الدين أن مصر لم تكتف فقط ببيانات الإدانة والشجب، متابعا: مصر لم تدفن رأسها في الرمال مثل الكثير من الدول أو المنظمات الدولية، بل قامت بكافة الجهود سواء الدبلوماسية أو التحركات على الأرض لمساندة القضية الفلسطينية.

اقرا ايضا :محمد زين الدين: تقديم ٥٠٠ مليون دولار لإعادة إعمار غزة "تحرك عملي"

ولفت عضو مجلس النواب، محمد زين الدين، إلى أن الدور المصري لم ولن يتوقف في دعم ومساندة القضية الفلسطينية والحفاظ على كافة حقوقه المشروعة.

 

محمد السلاب: حدود الأمن المصري القومي تبدأ من الخارج 

وثمن النائب محمد السلاب ،عضو مجلس النواب، الدور المصري في الأحداث الأخيرة كان محوري للغاية وشهد به الخصوم قبل الأصدقاء، لتثبت مصر دائما أنها كبيرة وعظيمة وسند لجميع الأشقاء".

اقرا ايضا :محمد السلاب: تخصيص ٥٠٠ مليون لإعمار غزة يثبت دور مصر المحوري

وأشار عضو مجلس النواب، إلى  أهمية إستراتيجية كبرى ويكشف أن القيادة السياسية تعرف جيدا أن حدود الأمن القومي لمصر تبدأ من خارجها وأن تأمين قطاع غزة هام لمصر تماما كما هو هام لأبناء غزة.

عمرو هندي: القيادة السياسية عبرت عن اهتمامها بالقضية الفلسطينية 

وتابع النائب عمرو هندي عضو مجلس النواب،" القيادة السياسية عبرت وبشكل كامل ومتكرر عن مدى اهتمامها بفلسطين كقضية محورية، بدءً من فتح معبر رفح لإسعاف المصابين ومرورًا بتقديم قوافل إلى المواطنين فى قطاع غزة، وحتى تقديم الدعم المالى".

اقراأيضا :عمرو هندي: تخصيص الرئيس 500 مليون دولار لإعمار غزة قرار وطني

 

تابع موقع تحيا مصر علي