a

أشادت النائبة مارسيل سمير عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين بالمبادرة التي اطلقها الرئيس عبد

فلسطين,مجلس النواب,غزة,تحيا مصر,تنسيقية شباب الاحزاب,مارسيل سمير,حي الشيخ جراح,الاقصي

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأربعاء 18 مايو 2022 - 10:55

أخبار البرلمان

اعمار غزة

مارسيل سمير: مبادرة «إعمار غزه» مدعاة لفخر كل مصرى وتؤكد دعمنا لفلسطين

03:51 م - الأربعاء 19 مايو 2021

أشادت النائبة مارسيل سمير عضو مجلس النواب، عن تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين، بالمبادرة التي اطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لاعادة اعمار غزه، بتخصيص 500 مليون دولار ، فضلا عن اشراك الشركات المصرية المتخصصة فى الاعمار،مؤكدة أن ما أعلنه الرئيس  السيسي مدعاة لفخر كل مصرى ومصرية.

 حق الشعب الفلسطيني فى دولة مستمرة 

ولفتت النائبة مارسيل سمير عضو مجلس النواب، إلى أن تواجد الرئيس السيسي في باريس لم  يقتصر على دعم الاقتصاد السوداني فقط، بل أكد علي موقف  مصر المساند للشعب الفلسطيني ووقف أعمال العنف، وحق الشعب الفلسطيني في دولته المستقلة .

دور مصر فى دعم فلسطين

وثمنت النائبة مارسيل سمير عضو مجلس النواب،عن تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين، فتح القيادة المصرية لمعبر رفح الحدودي مع قطاع غزه لاستقبال حالات الجرحي والمصابين ،جراء القصف العشوائي لقوات الاحتلال على قطاع غزه، فضلا عن ندب عدد من اطباء الاطقم الطبية فى جميع المحافظات للعمل فى مستشفيات شمال سيناء، والعريش المركزي، والشيخ زويد، اضافة إلى ارسال القوافل الطبية والغذائية.

اقرا ايضا :طارق الخولي : مبادرة إعمار غزه عبرت عن وجدان الشعب المصري

وكان الرئيس السيسي، اعلن عن تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار.   

تابع موقع تحيا مصر علي