عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تنسيقية الشباب: الجهود المضنية للقيادة السياسية المصرية تثبت دعمها المطلق للقضية الفلسطينية

تحيا مصر

تابعت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عن كثب تطورات الأوضاع في فلسطين، وقرار وقف إطلاق النار غير المشروط من الشعب الفلسطيني ودولة الاحتلال، وتثمن التنسيقية الجهود المصرية الدؤوبة من أجل الوصول إلى اتفاق يحفظ دماء الأبرياء والمدنيين. 

تنسيقية شباب الاحزاب تثمن جهود الدولة فى القضية الفلسطينية

وتقدمت التنسيقية بخالص الشكر للجهود المضنية للقيادة السياسية المصرية، التي تثبت مرةً أخرى دعمها المطلق للقضية الفلسطينية انحيازًا للحق والعدل، فإنها تدعو المجتمع الدولي لدعم الجهود المصرية المستمرة لإيجاد حل جذري لمعاناة الشعب الفلسطيني في قضيته الإنسانية العادلة، وبما يحفظ حقوق الإنسان الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وذلك استنادًا لمقررات الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة الصادرة في هذا الشأن، والتي تكفل حق الجميع في العيش المشترك بأمن وسلام.

وأكدت التنسيقية على أن السلام العادل والشامل لا يتحقق إلا بحل الدولتين، مع الإيقاف الفوري لسياسات التهجير أو فرض الأمر الواقع.

اقرا ايضا:ذكي عباس: مبادرة إعمار غزة رسالة للعالم بدور مصر تجاه القضية الفلسطينية «فديو»

هذا وأطلقت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، مبادرة بعنوان "كلنا بنساعد"، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي. وتعد المبادرة أول مشروعات التعاون بين التنسيقية ووزارة التضامن، وتتمثل في تلبية طلبات المواطنين التي تصل التنسيقية وتتعلق  بأنشطة الوزارة مثل برنامج تكافل وكرامة وبرنامج فرصة والمعاشات والتأمينات، على أن تسهل المبادرة الإجراءات، خصوصا لكبار السن وذوي الإعاقة من المواطنين الذين لايجيدون التعامل مع الوسائط الرقمية والتكنولوجيا، والتواصل مباشرة مع الوزارة سواء كان مركزيا أو عن طريق المديريات وذلك لتذليل العقبات التي تواجه المواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي