عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علاء عابد من «رفح»: فلسطين ستظل القضية الأولى على طاولة المفاوضات.. «صور وفيديو»

تحيا مصر

نظم حزب مستقبل وطن قافلة إمدادت غذائية وطبية موجهة إلى قطاع غزة، لإعانة الأشقاء الفلسطينيين هناك وتقديم الدعم اللازم لهم، بحضور عدد من القيادات السياسية وممثلى الأحزاب.

وقال النائب علاء عابد، النائب الأول لرئيس البرلمان العربي، ورئيس لجنة مكافحة الإرهاب، إن فكرة قافلة المساعدات التي أطلقها حزب مستقبل وطن بالتعاون مع تنسيقية شباب الأحزاب وحزبي الشعب الجمهوري وحماة الوطن، جاءت بعد إعلان الرئيس مبادرته لإعادة إعمار غزه، بتخصيص ٥٠٠ مليون دولار، وبمساعدة شركات مصرية متخصصة فى الإعمار.

علاء عابد: فلسطين قضية مصر الأولى

وأشار النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب المصري، إلى أنه كان هناك توجه منذ التداعيات الأخيرة فى قطاع غزة، على ضرورة التواجد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وبحضور زعيم الأغلبية النائب أشرف رشاد، حتي يكون متواجد جميع نواب الشعب لتسليم هدية الرئيس إلى الشعب الفلسطيني، وتقديم المساعدات الطبية والغذائية اللازمة.

 

 

علاء عابد: نشرع بما يعانية الشعب المصرى

وتابع رئيس لجنة النقل بمجلس النواب، علاء عابد، قائلًا:" نشعر بما يعانية الأشقاء فى فلسطين، من موجات العنف المتكررة التى يقوم بها الاحتلال، وحرصنا على دعمهم يعكس إحساسنا بمعاناتهم.

 

 

كما أشاد النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل بمجلس النواب، بالدور الكبير الذى يلعبه الهلال الأحمر، فى مساعدة المواطنين الفلسطينيين، حيث يقومون باستقبال الجرحى  والمصابين وتلقى العلاج، بالإضافة إلى العاملين فى المعبر الذين كانوا على أهبة الاستعداد.

 

 

  ووجه النائب علاء عابد عضو مجلس النواب، رسالة إلي الشعب الفلسطيني بأن القضية الفلسطينية ستظل القضية الأولى على طاولة مفاوضات المصريين، مشيرًا إلى أن مصر تمكنت من وقف كامل لإطلاق النار فى قطاع غزة، مضيفًا:" لأول مرة أن يتم وقف إطلاق النار بدون شروط، مؤكدا على ثقة المجتمع الدولي والدول الأخري فى مصداقية توجيهات الرئيس السيسي.

 

وشدد النائب علاء عابد، على أن مصر قدمت مثال لكل دول العالم والأمة العربية، فى الحفاظ على حقوق الإنسان، ليس فقط الإنسان المصري ولكن أيضًا الأشقاء الفلسطينين، موجها رسالته إلى المنظمة الدولية لحقوق الإنسان هيومان رايتس ووتش، ومضيفًا:" هذه هي حقوق الإنسان التي نسعي إليها.

كما تسائل رئيس لجنة النقل بمجلس النواب، علاء عابد، عن دور منظمات حقوق الإنسان، قائلًا:" أين أنتم من حقوق الإنسان؟ وأين المنظمات التي تزعم أنها تدافع عن حقوق الإنسان؟ وأين أنتم من القضية الفلسطينية؟ أين انتم من الانتهاكات والاعتداءات السافرة التي تحدث فى فلسطين؟

واستكمل رئيس لجنة النقل بمجلس النواب، علاء عابد، حديثه قائلًا:" مستقبل وطن هو حزب الأغلبية في البرلمان المصري، ويمثل جميع المصريين، مؤكدا على تضامن الحزب وقيادته مع القضية الفلسطينية بما يضمن الحل العادل، وهي حل الدولتين، والمساهمة فى التنمية الحقيقة التي تحدث على أرض فلسطين، فضلًا عن وقف الاعتداءات التي تحدث ضد الشعب الفلسطيني.

وأختتم علاء عابد، حديثه قائلًا:" حديث الرئيس الأمريكى جو بايدن يؤكد أن مصر تسير فى المجري الحقيقي لحقوق الإنسان داخل وخارج حدودها، مشددا على أن ما قام به الرئيس السيسي ليس دورا مصريا فحسب، ولكن إقليمي لم تستطيع أيًا من الدول الأوروبية أو العربية أو الولايات المتحدة الأمريكية القيام به، والدليل على ذلك هو التحرك الذى جرى لوقف إطلاق النار، وتخصيص مبلغ ٥٠٠ مليون دولار لإعادة الإعمار، ووقف إطلاق النار غير المشروط، فضلا عن المساعدات المختلفة الطبية والغذائية.  

تابع موقع تحيا مصر علي