عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لكبح جماح انتشاره في مصر.. أول تحرك برلماني بشأن الفطر الأسود

الفطر الاسود
الفطر الاسود

تقدمت النائبة ايناس عيد الحليم، عضو مجلس النواب، بسؤال للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، بشأن الإستراتيجية الوقائية الإستباقية الخاصة بمواجهة مرض " الفطر الأسود ".

تطورات ومضاعفات بعد جائحة كورونا

واكدت عبد الحليم، خلال البيان الصادر لها، ان الساحة الطبية والوقائية العالمية تطورات وتحورات ومضاعفات  متلاحقة سببها الإنتشار الكبير لجائحة وباء فيروس كورونا المستجد Covid-19، الذي بات يؤثر على العديد من أعضاء الجسم بشكل متزايد، حتى انتشر على أثره ما يسمى بـ الفطر الأسود .

عدوى الفطر الاسود

واشارت عضو مجلس النواب، إلى ان  الفطر الأسود هو عدوى فطرية خطيرة نادرة تسببها مجموعة من القوالب تسمى الفطريات المخاطية المنتشرة في جميع أنحاء البيئة بين الغرف والأسطح الرطبة والتربة والنباتات والخضروات والفواكه المتعفنة، مشيرة إلى أنه يتم علاجه عبر العديد من الادوية ومنها :  amphotericin B  posaconazole  isavuconazole

وطالبت البرلمانية الحكومة بتوضيح الإستراتيجية الوقائية التي تنتوي وزارة الصحة والسكان والجهات التنفيذية المعنية بالأمر تنفيذها في سبيل كبح جماح إنتشار ذلك المرض في مصر ؟ ، فضلا عن الكشف عن البرتوكولات العلاجية التي يتم إتباعها في علاج مرضى الفطر الأسود ، والمنشأت الصحية ومستشفيات عامة  ووحدات صحية مخصصة ومجهزة لعلاج مصابي ذلك المرض بالإقليم المصري أم لا ؟

تابع موقع تحيا مصر علي