بيان هام من رئيس صحة النواب بشأن تطورات الإصابة بمرض الفطر الأسود

الرئيس السيسي,ممجلس النواب,الفطر الأسود,رئيس صحة النواب,الدكتور أشرف حاتم

رئيس التحرير
عمرو الديب
الخميس 29 يوليو 2021 - 11:21

أخبار البرلمان

"ماينشر غير صحيح"..بيان هام من رئيس صحة النواب بشأن تطورات  الإصابة بمرض الفطر الأسود

05:46 م - الأحد 23 مايو 2021

أكد الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، ووزير الصحة الأسبق وعضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن ما ينشر بشأن رصد حالات مصابة بالفطر الأسود في مصر مؤخرًا غير صحيح، وأن تصريحاته بشأن هذا الأمر نُقلت على نحو غير دقيق.

مرض الفطر الأسود وجوده بمصر غير صحيح 

وأوضح الدكتور أشرف حاتم، أن المرضى الذين يستخدمون المضادات الحيوية بكثرة وكذلك الكورتيزون، بسبب إصابتهم بمرض فيروسي، قد يعرضهم ذلك للإصابة بمرض الفطريات العادية أو الفطر الأسود، مؤكدًا أن التهابات الفيروسات الشديدة  تسبب دومًا إصابة بالفطريات.

 

كما أوضح، أن مرض الفطر الأسود في مصر غير مرتبط بالسلالة الهندية المستحدثة، وأنه لا يمكن التأكيد أو النفي بوجود حالات للفطر الأسود في مصر نتيجة الموجة الثالثة لفيروس كورونا إلا بعد ظهور نتائح تحاليل عينات الموجة الثالثة للفيروس، لافتا أنها تجرى حاليا ومستمرة لمدة أسبوعين وسيتم الإعلان عنها خلال الأيام القليلة المقبلة.

رئيس صحة النواب والفطر الأسود

وناشد الدكتور اشرف حاتم  المواطنين بضرورة الالتزام بالتشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، والاهتمام بتطبيق التباعد الاجتماعي،  وارتداء الكمامة والاهتمام بتناول الأغذية والمشروبات المحفزة لمناعة الجسم.

تابع موقع تحيا مصر علي