الفطر الأبيض يبحث الكثير من المواطنين على أعراض وأسباب الفطر الأبيض الذى تسبب فى الفتك بالبشر وكان له نتائج وخ

منظمة الصحة العالمية,الفطر الأبيض,الصحة العامة,الفطر الأبيض يتسبب فى الموت ببطئ,أعراض وخيمة لمصابي الفطر الأبيض

رئيس التحرير
عمرو الديب
الخميس 29 يوليو 2021 - 10:50

أخبار مصر

«الفطر الأبيض» مرادف الموت البطئ الذى يفتك بالبشر «تفاصيل»

09:33 م - الأحد 23 مايو 2021

حالة من الذعر والخوف انتابت العديد من المواطنين نتيجة انتشار «الفطر الأبيض» الذى ظهر فى دولة الهند، وكان له الكثير من العواقب على الصحة، وأيضًا بعدما تردد أن الفنان سمير غانم قد أضيب به.

الفطر الأبيض هى عدوى شديدة الخطوة وتفوق فى تأثيرها على الفطر الأسود، حيث يهدد المناعة الضعيفةا والذين يتناولون قدر كبير من المنشطات، وكان قد تم الإبلاغ عن الكثير من الحالات المصابة بالفطر الأبيض.

الفطر الأبيض

يعد الفطر الأبيض الذى ظهر فى الهند هو الأكثر والأشد فتكًا، حيث يستهدف الجهاز التنفسي والهضمي والكلى، ويتسبب فى أضرار هائلة للأعضاء الحيوية، كما يتسرب بسهولة إلى الجسد.

الفطر الأبيض.. الموت البطئ

هذا وتحدث عدوى الفطريات البيضاء والسوداء بسبب العفن الفطري، الموجودة في البيئة، ووفقًا لما ذكره العلماء فإن المرض ليس معديًا، ولكن من المهم ملاحظة أن أي شخص يعاني من نقص المناعة يمكن أن يصاب بالعدوى إذا لامس أي سطح يحتوي على هذه العفن ، مثل الماء والبيئات غير الصحية الأخرى.

وفقًا لما توصل له العلماء فإن المواطنين الأكثر تعرضًا للإصابة هم المصابين بأمراض مزمنة أو هؤلاء الذين يعانون من ضعف فى المناعة مثل مريض السكر والسرطان وبعض الأمراض الأخبرى.

انتشر الفطر الأبيض بسرعة كبيرة فى الهند، وذلك بعد انتشار العفن الأسود الذى يصاب منه المواطنين الذين تم شفاءهم فى فيروس كورونا، وهو يسبب الوفاة فى الحال، وكأن الشخص تجرع سمًا ويموت ببطئ.  

تابع موقع تحيا مصر علي