عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هيئة المجتمعات العمرانية تعرض موازنتها وإسكان النواب تثني علي عملها

تحيا مصر

عقدت لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير بمجلس النواب، برئاسة النائب عماد سعد حمود اجتماعا اليوم، لمناقشة مشروعي خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والموازنة العامة للدولة للعام المالي 2021/2022، لكل من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وديوان عام المجتمعات العمرانية بحضور ممثلي عن وزارة المالية والتخطيط وهيئة المجتمعات العمرانية.

فوائد القروض 

وعرض ممثل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مشروع الموازنة، مشيرا إلي أن الهيئة لا تكلف الدولة أي عبيء ولها فائض ارباح يضاف إلي الموازنة العامة، من بيع الوحدة وحصيلة بيع الأراضي وتحصيل فوائد القروض وكلها تدرج في بند الإيرادات .

العاصمة الإدارية الجديدة 

وأشار ممثل هيئة المجتمعات العمرانية، إلى أن خطه الهيئة طموحة وبند المصروفات ذاد، بسبب تذويد خطه الهيئة من المشروعات والاستخدامات الاستثمارية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وغيرها من المشروعات التي تشارك فيها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة .

واثني أعضاء اللجنة علي اعمال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فيما تقوم به من مشروعات خاصة أن الفائض من الهيئة يتم استخدامه في مشروعات أخري، وأبدت اللجنة موافقتها علي الموازنة الخاصة بالهيئة .

اقرا ايضا: مفيش حاجة اسمها اختلاط مياه.. كيف واجه وزير الإسكان انتقادات النواب الحادة

هذا ورفع المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة للمجلس أمس، وذلك بعد مواجهات ساخنة بين النواب ووزير الإسكان بسبب تاخر الإنتهاء من مشروعات الصرف الصحي، والموافقة النهائية على تعديل قانون سن التقاعد للقوات المسلحة، برفع سن معاش رتبة الفريق إلى 65 سنة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي