أكد النائب محمد حمزة عضو مجلس الشيوخ ان قانون صندوق الطواري الطبية والذي تم الموافقة عليه اليوم الأثنين من قبل

تحيا مصر,الجلسة العامة,مجلس الشيوخ,محمد حمزة,صندوق الطورايء الطبية

رئيس التحرير
عمرو الديب
الخميس 24 يونيو 2021 - 18:05

مجلس الشيوخ

محمد حمزة: قانون صندوق الطوارئ الطبية يحقق مصلحة الدولة والمواطن

09:47 م - الإثنين 31 مايو 2021

أكد النائب محمد حمزة عضو مجلس الشيوخ ان قانون صندوق الطوارئ الطبية والذي تم الموافقة عليه اليوم الأثنين من قبل المجلس يحقق مصلحة الدولة والمواطن.

صندوق الطواريء الطبية 

وأكد حمزة  ان قانون إنشاء صندوق مواجهة الطوارئ الطبية، المقدم من الحكومة يواجه الأزمات الطارئة ويتعامل معها عبر آليات سريعة بما يحقق مصلحة الدولة والمواطن ويدعم القطاع الصحي دون تحميل المواطن أي أعباء.

واضاف حمزة ان مشروع القانون إلى إيجاد آلية لاستدامة تمويل الخدمات المقدمة من وزارة الصحة للمواطنين في مجال الوقاية والعلاج والتأهيل لاسيما القضاء على قوائم الانتظار للمرضي ومنع تراكمها ودعم شراء الأدوية، كما يستهدف مشروع القانون مواجهة تمويل حالات الحوادث الكبرى والطوارئ والعناية المركزة والأطفال المبتسرين والحروق وما يستجد من احتياجات لا تكفي الاعتمادات المالية المتاحة في موازنة الدولة لتغطيتها.

واختتم حمزة تصريحاته ان "الدولة تلعب دورا قياديا لمواجهة الطوارئ الطبية والتخطيط المسبق لمواجهة الأزمات ، وتسعى لضمان التدخل السريع في مواجهة الأزمات والآثار الطبية والاقتصادية والصحية بما يعزز قدرتها  على تمويل الخدمات في مجال الوقاية والعلاج والتأهيل. وكان مجلس الشيوخ وافق اليوم من حيث المبدأ على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصحة والسكان، ومكتب لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار، عن مشروع القانون المقدم من الحكومة، بإصدار قانون إنشاء صندوق مواجهة الطوارئ الطبية.

تابع موقع تحيا مصر علي