عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سلوى الحداد : صندوق مواجهة الطوارئ يساعد فى تكاليف العلاج على نفقة الدولة«فيديو»

تحيا مصر

قالت النائب سلوى الحداد، عضو مجلس الشيوخ، أن إنشاء صندوق لمواجهة الطوارئ الطبية، خطوة تعد إنجازا لوزارة الصحة والحكومة، خاصة أن الصندوق يتبع رئيس مجلس الوزراء ، مؤكدة ان الصندوق يساهم فى تخفيف الأعباء عن المواطنين،فضلا عن القضاء على قوائم الانتظار،وتغطية تكاليف العلاج على نفقة الدولة، والتي تصل تكاليفها إلى مليارات.

الخدمات الطبية 

وأشارت النائبة سلوى الحداد، عضو مجلس الشيوخ، إلى الكوارث التي تحدث نتيجة حوادث القطارات، وانتشار جائحة فيروس كورونا، حيث سيتمكن الصندوق من مواجهة هذه الطوارئ والأزمات،مؤكدة أن الصندوق سيساعد الدولة فى دعم الخدمات الطبية التي تقدم للمواطن.

موارد صندوق مواجهة الطوارئ الطبية 

ولفتت النائبة سلوى الحداد، عضو مجلس الشيوخ، ان الصندوق يتبع رئيس الوزراء، وسترفع التقارير الخاصة بالصندوق بشكل ثانوي إلي رئيس الجمهورية ، فضلا عن مساعدة الحكومة فى الطوارئ ةالأزمات الصحية، موضحة أن صندوق تحيا مصر  لن يتحمل مواجهة الطوارئ بمفرده، كما أنهيعد من موارد صندوق مواجهة الطوارئ الطبية فرده.

اقرا ايضا:هاني نعمة الله: صندوق الطوارئ الطبية يعكس حرص الدولة على خدمة المواطن ودعمه«فيديو»

هذا ووافق مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عب الوهاب عبد الرازق، على مشروع قانون إنشاء صندوق مواجهة الطوارئ الطبية، بشكل نهائي، خلال جلسته العامة أمس الأثنين.

تابع موقع تحيا مصر علي