يعلن وزير التربية و التعليم و التعليم الفني الدكتور طارق شوقي ظهر اليوم ٧ أخبار لطلاب الثانوية العامة تتضمن مو

مصر,وزير التربية والتعليم,طلاب الثانوية العامة,قرارات الحكومة,امتحانات الشعب

رئيس التحرير
عمرو الديب
الخميس 9 ديسمبر 2021 - 13:07

أخبار مصر

٧ قرارات يعلنها وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة .. اليوم 

10:07 ص - السبت 5 يونيو 2021
أرشيفية

يعلن وزير التربية و التعليم و التعليم الفني الدكتور طارق شوقي، ظهر اليوم ٧ أخبار لطلاب الثانوية العامة تتضمن  موعد امتحانات الثانوية العامة ، وجداول الامتحانات للشعب الثلاثة للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١.

امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١

يحدد الوزير خلال مؤتمر صحفي يعقده اليوم في تمام الساعة ٢ ظهرا، مواعيد الامتحانات التجريبية " البروفة" الثالثة، والمقرر تنظيمها لطلاب الثانوية العامة خلال النصف الثاني من شهر يونيو الجاري

كما يقوم طارق شوقي خلال المؤتمر الذي تحضره قيادات الوزارة و المشرفين علي امتحانات الثانوية العامة، بالاعلان عن الخطة التنفيذية لوزارة التعليم من أجل تأمين لجان الامتحانات و منع تسريب الاسئلة عبر صفحات التواصل الاجتماعي.

 و يتضمن المؤتمر ، عرض للاجراءات الوقائية التي ستطبقها الوزارة أثناء الامتحانات لوقاية الطلاب والمراقبين من الإصابة بفيروس كورونا. 

شكل الاسئلة

يكشف  وزير التربية والتعليم، أيضا تقنيات استخدام " الماسحات الضوئية " لاعمال التصحيح الالكتروني التي تطبق لأول مرة في تاريخ الثانوية العامة ، بدون تدخل بشري ، وتطبق علي الطلاب النظاميين و المنازل.

و يستعرض الوزير، أيضا شكل أسئلة امتحانات الثانوية العامة الجديد، التي وضعها المركز القومي للامتحانات، التي تركز علي قياس نواتج التعلم في كل مادة بعيدا عن الحفظ و التلقين.

وكان رئيس الجمهورية عبد الفتاك السيسي، قد وجه بالتيسير علي طلاب الثانوية العامةً هذا العام، وإتاحة الامتحان الورقي بجانب الإلكتروني.

يذكر ، أن امتحانات الثانوية العامة 2020/2021 يخوضها 675 ألف طالب وطالبة، يؤدي 574 طالب الامتحانات إكترونيا بواسطة أجهزة التابلت، و100 ألف طالب من طلاب المنازل ورقيا، علي أن يكون الامتحان موحد للمجموعتين.

تابع موقع تحيا مصر علي