عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد واقعه قطار الصعيد..تحرك برلماني لمكافحة حالات التحرش في وسائل النقل

تحيا مصر

أستنكر النائب هشام الجاهل، عضو مجلس النواب، الفيديو المتداول على مواقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، خلال الساعات الماضية، لرجل يتحرش بطفل داخل قطار، والتي أثارت موجة غضب على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا أنها ليست الواقعه الأولى في وسائل النقل حيث كان يسبقها واقعه مترو الأنفاق.

تحيا مصر يرصد اخر التحركات البرلمانية بشأن حادث تحرش القطار 

وأشار النائب هشام الجاهل، عضو مجلس النواب، إلى أنه شهدت البلاد في الأونة الأخيرة من إرتفاع ملحوظ و غير مسبوق في معدلات التحرش الجنسي بالسيدات والفتيات، بمختلف أشكاله وصوره سواء كان تحرش لفظي أو جسدي في مختلف الاماكن والتجمعات وعلى رأسها وسائل المواصلات والنقل العام.

تغليظ عقوبة التحرش 

وطالب النائب هشام الجاهل ،عضو مجلس النواب، بتغليظ عقوبة قانون التحرش في وسائل النقل العام،مما سيساهم بشكل كبير فى الحد من الظاهر التى يعانى منها المجتمع بجانب جزء التوعية الاجتماعية عبر وسائل الإعلام وفى المؤسسات الدينية، مؤكدًا أن الهدف من تغليظ العقوبة هو عدم تحول التحرش لظاهرة اجتماعية، ومحاولة ردع مرتكبى هذه الأفعال.

اقرا ايضا:النواب يحيل تعديلات قانون شروط الخدمة والترقية لضباط القوات المسلحة للجنة الدفاع 

شهدت الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة المستشار حنفي جبالي، إحالة عدد من الاتفاقيات والتشريعات للجان المختصة،وتضمنت الحالات قرارا رئيس جمهورية مصر العربية بشأن الموافقة على الاتفاقيتين الدوليتين التاليتين:

1)    قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 228 لسنة 2021 بشأن الموافقة على قرار مجلس محافظي بنك التنمية الإفريقي رقم 4/2019 الصادر بتاريخ 12/6/2019 بشأن التصريح بالزيادة الخاصة لرأس مال البنك، وأداة اكتتاب جمهورية مصر العربية في إطار الزيادة الخاصة لرأس مال البنك الناتجة عن انضمام أيرلندا الى عضوية البنك.

2)    قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 229 لسنة 2021 بشأن الموافقة على قرار مجلس محافظي بنك التنمية الإفريقي رقم 3/2019 الصادر بتاريخ 31/10/2019 بشأن التصريح بالزيادة العامة السابعة لرأس مال البنك، وأداة اكتتاب جمهورية مصر العربية في إطار الزيادة العامة السابعة لرأس مال البنك.  (أحيلا إلـى لـجنـة الشئون الدستورية والتشريعية)

تابع موقع تحيا مصر علي