عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

باسم حجازي ينتقد تجاهل وزارة الصحة للرد علي طلبه بشأن وقف استخدام النيتروز فى المستشفيات «فيديو»

تحيا مصر

قال النائب باسم حجازى، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إنه تقدم بطلب بشأن تطبيق قرار وزير الصحة والسكان بمنع استخدام غاز النتروز، بالمستشفيات منذ  ٢٠٠٨، ورغم ذلك يتم انشاء محطات ومد شبكات النتروز بالمستشفيات التى تنشأ داخل وزارة الصحة، وهذا يمثل إهدار للمال عام.

تحيا مصر يكشف تفاصيل تقدم النائب باسم حجازي بطلب احاطة لمنع استخدام غاز النتروز

وأكد النائب باسم حجازي، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، ان موظفى الصحة، وأمانة الأجهزة الطبية المتخصصة، تتجاهل النواب.

محمد ذكي: على المسئولين مساعدة النواب فى أداء دورهم 

وقال النائب محمد زكى وكيل لجنة الصحة ، أن على المسؤلين أن مساعدة النواب فى أداء دورهم أمام اهالى الدائرة، موضحا أن النائب لديه ضغوط كثيرة وعلى المسئولين أن يسهلوا مهام النواب، لأن لجوء النائب لمسؤول  وزارة الصحة  يدل على تعقد الأمور. 

 

 

كما أوصت لجنة الصحة برئاسة النائب اشرف حاتم، بتعليق طلب الإحاطة لحين حضور ممثل الوزارة للرد.

هذا وكانت وزارة الصحة عام 2008، قد حظرت استخدام غاز أكسيد النيتروز في غرف العمليات الجراحية بجميع مستشفيات مصر بمختلف تبعيتها بصفة مؤقتة كإجراء احترازي، وذلك بعدما تم حقن إحدى المريضات به للتخدير مما تسبب فى وفاتها.

 

 

وتجدر الاشارة إلى أن الجلسة العامة للبرلمان شهدت، برئاسة المستشار حنفي جبالي، إحالة عدد من الاتفاقيات والتشريعات للجان المختصة، وتضمنت الحالات قرارا رئيس جمهورية مصر العربية بشأن الموافقة على الاتفاقيتين الدوليتين التاليتين:

1)    قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 228 لسنة 2021 بشأن الموافقة على قرار مجلس محافظي بنك التنمية الإفريقي رقم 4/2019 الصادر بتاريخ 12/6/2019 بشأن التصريح بالزيادة الخاصة لرأس مال البنك، وأداة اكتتاب جمهورية مصر العربية في إطار الزيادة الخاصة لرأس مال البنك الناتجة عن انضمام أيرلندا الى عضوية البنك.

2)    قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 229 لسنة 2021 بشأن الموافقة على قرار مجلس محافظي بنك التنمية الإفريقي رقم 3/2019 الصادر بتاريخ 31/10/2019 بشأن التصريح بالزيادة العامة السابعة لرأس مال البنك، وأداة اكتتاب جمهورية مصر العربية في إطار الزيادة العامة السابعة لرأس مال البنك.  (أحيلا إلـى لـجنـة الشئون الدستورية والتشريعية)

 

 

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي