عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«يورو 2020»: رونالدو يقود البرتغال أمام المجر

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو - أرشيفية

تنطلق صافرة بداية مباراة المنتخب المجري والمنتخب البرتغالي بعد قليل في السادسة مساء، في لقاء الجولة الأولى من بطولة أمم أوروبا 2020، في لقاء المجموعة السادسة، وأعلن المنتخبين تشكيل الفريقين في المباراة، ويستعرض تحيا مصر تشكيل المنتخبين في البطولة.

ويلعب المنتخبان في المجموعة السادسة التي تضم ألمانيا وفرنسا، والتي يتواجهان في الساعة التاسعة مساء، في لقاء الجدولة الأولى من البطولة والمجموعة بالنسبة للمنتخبين، ويشهد على اللقاء ملعب بوشكاش أرينا، بالعاصمة المجرية، ويخوض الفريقين المباراة في حضور جمهوري كامل بغض النظر عن باقي المبارايت والملاعب، ليصل الحضور الجمهوري إلى 67 ألف متفرج .

تشكيل المنتخب المجري:

حارس المرمى: بيتر جالوتشي

الدفاع: إندري بوتكا - ويلي أوربان - أتيلا سالاي

وسط الملعب: جيرجو لوفرنتشيتش - لاسلو كلاينهايسلر - آدم ناجي - أندراس شافر - أتيلا فيولا

الهجوم: رولاند سالاي - آدم سالاي

تشكيل منتخب البرتغال

حارس المرمى: روي باتريشيو

الدفاع: نيلسون سيميدو - روبن دياش - بيبي - رافاييل جيريرو

وسط الملعب: دانيلو بيريرا - ويليام كارفاليو - برونو فرنانديز

الهجوم: برناردو سيلفا - كريستيانو رونالدو - ديوجو جوتا

بطل نسخة يورو 2016

وتخوض البرتغال المباراة الأولى في البطولة، بعد التتويج بلقب البطولة للنسخة الماضية، بينما تشارك المجر للمرة الرابعة وأبرز إنجازاتها كان المركز الثالث في 1964.

قائمة البرتغال المشاركة في يورو 2020

حراسة المرمى: أنتوني لوبيز (أولمبيك ليون)، روي باتريسيو (ولفرهامبتون)، روي سيلفا (غرناطة).

خط الدفاع: جواو كانسيلو (مانشستر سيتي)، نيلسون سيميدو (ولفرهامبتون)، خوسيه فونتي (ليل)، بيبي (بورتو)، روبن دياز (مانشستر سيتي)، نونو مينديز (سبورتينج لشبونة)، رافائيل جويريرو (بوروسيا دورتموند).

خط الوسط: دانيلو بيريرا (باريس سان جيرمان)، جواو بالينيا (سبورتينج لشبونة)، روبن نيفيس (ولفرهامبتون)، برونو فرنانديز (مانشستر يونايتد)، جواو موتينيو (ولفرهامبتون)، ريناتو سانشيز (ليل)، سيرجيو أوليفيرا (بورتو)، ويليام كارفالو (ريال بيتيس).

خط الهجوم: بيدرو جونسالفيس (سبورتنج لشبونة)، أندريه سيلفا (فرانكفورت)، برناردو سيلفا (مانشستر سيتي)، كريستيانو رونالدو (يوفنتوس)، دييجوو جوتا (ليفربول)، جونزالو جويديس (فالنسيا)، جواو فيليكس (أتلتيكو مدريد)، رافا سيلفا (بنفيكا).

تابع موقع تحيا مصر علي