عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقل النواب تناقش طلب نقل محطة السكك الحديدية بالفيوم إلى منطقة الزملوطى.. الإثنين

تحيا مصر

تستأنف اللجان النوعية بمجلس النواب، عقد اجماعاتها لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة والاقتراحات ومشروعات القوانين المقدمة من النواب، وتعقد لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب،برئاسة النائب علاء عابد، طلب الإحاطة المقدم من النائب يوسف الشاذلي،بشأن نقل محطة السكك الحديدية بوسط مدينة الفيوم إلى منطقة الزملوطى.

تحيا مصر يرصد تفاصيل اجتماع لجنة النقل والمواصلات الاثنين المقبل 

اجتماع لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب

كما تستكمل اللجنة عقد اجتماعها لمناقشة موضوعات طلب الإحاطة المقدم من النائب مصطفي بكري،بشأن أسباب عدم مطالبة الجهاز المالي بوزارة النقل للشركة المصرية للتغذية والخدمات،” ابيلامصر “لسداد ديون تتجاوز 30مليون جنيه لصالح الهيئة القومية لسكك حديد مصر.

وتناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائبة سولاف درويش، بشأن الحاجة إلى إنشاء كوبرى مشاه على الطريق الزراعي أو نفق يمر أسفل السكة الحديد والطريق الزراعي بقرية سنديون التابعة لمركز قليوب، بمحافظة القليوبية. 4 -السيد النائب/ لطفى شحاتة، بشأن:

أ - سوء حالة محطة قطار بردين بمركز الزقازيق. ب- سوء محطة قطار شيبة بمركز الزقازيق.

لجنة الإدارة المحلية 

 تناقش لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجيني، طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد رضا البنا، بشأن عدم وجود صرف صحي ببعض المناطق بحي المر ج – محافظة القاىرة.

- طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد الكومي، بشأن عدم استغلال بعض الأراضي بحي عين شمس– محافظة القاهرة، ومعظمها بشارع عبدالحليم محمود – أمام مبني الحي - ومساحتها خمسة وعشرون ألف متر، لإقامة مجمع مدارس لخدمة إلي الحي، والحفاظ عمى أراضي الدولة من التعدي عليها.

 طلبات الاحاطة المقدمة من النائب محمد عبدالرحمن راضي:

الأول بشأن : عدم ترخيص ما يقرب من 91 %من محالت محافظة القاهرة، وتأخر إصدار الإشتراطات العامة والخاصة لتشغيل المحال في ضوء تنفيذ أحكام القانون رقم 254 لسنة 1329 ،بشأن إصدار قانون المحال العامة الأمر، الذي يؤدى إلى تحصيل الرسوم والضرائب المقررة في ىذا الشأن.

الثاني بشأن: إغلاق مول الترجمان الكائن بحي بولاق أبو العلا – محافظة القاهرة، الذي تمتلكه الشركة القابضة للنقل البري بنسبة 86 %والباقي مقسم بين مؤسستي الأهرام وأخبار اليوم، ويتم إدارته بالتعاون مع المحافظة في ظل تزايد وانتشار الباعة الجائلين بحي بولاق أبو العلا وعدم وجود أماكن ليم.

الثالث بشأن: كوبري بولاق أبو العلا المعدني الذي تم تفكيكه في أواخر التسعينات من القرن الماضي وتم وضعه أسفل كوبري الساحل دون أية حماية أو رؤية لغعادة استخدامه مرة أخرى كمزار سياحي، كما كان معملن من محافظة القاهرة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي