عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«يورو 2020»: التشكيل الرسمي لمنتخبي فنلندا وبلجيكا

منتخب بلجيكا-أرشيفية
منتخب بلجيكا-أرشيفية

أعلن خافي مارتينيز مدرب منتخب بلجيكا لكرة القدم تشكيل منتخب بلاده لمواجهة فنلندا في إطار الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات في يورو 2020، ويستعرض تحيا مصر تشكيل المنتخبين في اللقاء. 

وشهد التشكيل عودة لاعب ريال مدريد إيدين هازارد من جديد بعد عودته من إصابة تعرض لها منذ مباراة ريال مدريد وتشيلسي في دوري أبطال أوروبا.

تشكيل منتخب بلجيكا:

في حراسة المرمى: كورتوا .

في خط الدفاع: فيرمايلن - ديناير - بوياتا - ناصر الشاذلي .

في خط الوسط: فيتسل - دي بروين - تراوسارد - هازارد .

في خط الهجوم: لوكاكو - دوكو

تشكيل منتخب فنلندا:

في حراسة المرمى: هراديكي .

في خط الدفاع: رايتالا - تويفيو - اراخوري - شاجونهي - يورنن .

في خط الوسط: كامارا - سبراف - كامارا .

في خط الهجوم: بوكي - بوهجانابلو  .

يورو 2020

شهدت بطولة أمم أوروبا 2020، حتي بداية الجولة الثالثة العديد من الإصابات، في مختلف المنتخبات المشاركة في البطولة، لتأتي النسخة السادسة عشر من البطولة في صدارة نسخاتها منذ 1960، لتقضي على آمال العديد من نجوم الكرة الأوروبية في مسيرته الكروية.

 كريستيان إريكسن

تعرض الدولي الدنماركي كريستيان إريكسن لاعب المنتخب الوطني الدنماركي، ولاعب فريق إنتر ميلان الإيطالي، في المباراة الثالثة من إنطلاقة بطولة يورو 2020، إلى السقوط في أرضية الملعب بعد تعرضة لأزمة قلبية، في الدقيقة الـ 42 من عمر المباراة، والتي جمعت منتخب بلاده أمام المنتخب الفنلندي في الجولة الأولى من المجموعة الثانية من البطولة.

نجوم جارت عليهم اليورو.. إريكسن خطف قلوب العالم.. ونجم فرنسا على حافة الاعتزال.. ومدافع منتخب روسيا مهدد بـ«الشلل».. ولاعب بلجيكا «عينه راحت»

غادر إريكسين ملعب المباراة إلى أقرب مستشفى من ملعب اللقاء، والجهد المبذول من قبل الإسعافات الأولية لملعب اللقاء، باركين ستاديون، وإجرت الإسعافات الأولية للمباراة عملها في تلك الحالات باللجوء إلي الكهربا في محاولة إنعاش قلب المريض في الحالات الخطرة، وبالفعل نجحت الإسعافات الأولية في إنعاش إريكسن، وبعد خروجة من الأزمة القلبية سيجري إريكسن في الأيام القليلة القادمة إلى تركيب دعامة للقلب بسبب ما تعرض له اللاعب والكشف عن ضعف قلبه.

تابع موقع تحيا مصر علي