ينظر مجلس النواب خلال الجلسة العامة يوم الثلاثاء القادم طلبات إحاطة موجهه إلى الدكتور رئيس مجلس الوزراء والسيد

البرلمان,مجلس النواب,تحيا مصر,وزير العدل,الشهر العقاري

رئيس التحرير
عمرو الديب
الخميس 29 يوليو 2021 - 12:08

أخبار البرلمان

البرلمان يحاصر وزير العدل ب30 طلب إحاطة وسؤال.. الثلاثاء

07:53 م - الأربعاء 23 يونيو 2021

ينظر مجلس النواب خلال الجلسة العامة يوم الثلاثاء القادم طلبات إحاطة موجهه إلى الدكتور رئيس مجلس الوزراء والسيد المستشار عمر مروان  وزير العدل. بشأن عدم تغطية مكاتب الشهر العقاري لجميع محافظات الجمهورية فضلا عن نقص عدد الموظفين بها مما يؤثر على سير العمل رغم المسابقات العديدة المعلن عنها.

تحيا مصر يرصد طلبات الاحاطة المقدمة لوزير العدل

كما يواجه البرلمان وزير العدل بسؤال مقدم من : السيدة العضو راوية مختار عن سوء أحوال وتهالك مباني المحاكم وتأخر تنفيذ بعض المشروعات لبناء المحاكم ببعض المحافظات،و طلبا إحاطة عن تأخر عرض القضايا على مصلحة الخبراء مما يتسبب في ضياع حقوق للمواطنين وطلب إحاطة ، عما يشوب قرار وزير العدل بتشكيل لجان فض المنازعات بين الجهات الحكومية والكيانات التابعة لها من عدم الدستورية.

وطلب إحاطة مقدم من النائب محمود قاسم، عما ورد بتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات من وجود إهدار للمال العام بوزارة العدل والجهات التابعة له. وطلب إحاطة مقدم من النائبأحمد نشأت منصور، عن تراخي الوزارة في إعمال رقابتها على عملية تقدير الرسوم القضائية وتحصيلها.

كما يناقش طلب إحاطة بشأن معاناة مواطني محافظة أسيوط من قصور الخدمات التي تقدمها إدارة السجل العيني. وطلب إحاطة مقدم من النائب يونس عبد الرازق فرج، عن النقص الشديد في عدد الأطباء الشرعيين.

وطالب إحاطة مقدم من النائب محمد عبد المقصود، عن عدم صرف البدلات والحوافز للعاملين بالشهر العقاري بالمناطق النائية.

تابع موقع تحيا مصر علي