عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علي قدورة يجتاز الاختبارات ويحصل على عضوية النقابة

تحيا مصر

أعلن علي قدور احد مطربي المهرجانات عن إجتيازه اختبارات نقابة المهن الموسيقية التي يرئسها الفنان هاني شاكر، وذلك من خلال حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

تحيا مصر يكشف حصول علي قدور على عضوية نقابة المهن التمثيلية

شارك علي قدورة صورته مع أعضاء مجلس نقابة المهن الموسيقية وهو يمسك الكارنيه الخاص بالنقابة، وعلق عليها: "من داخل نقابة المهن الموسيقية، رسميًا علي قدورة مطرب بعد اجتياز الاختبارات..شكرًا استاذ هاني شاكر وجميع أعضاء المجلس..وعقبال إخواتي".

وقف حمو بيكا من الغناء 

ومن ناحية أخرى خفق مطرب المهرجانات حمو بيكا من اجتياز هذه الاختبارات الخاصة بعضوية نقابة المهن الموسيقية ولكن اعلن حمو بيكا عن قيام هاني شاكر بإعطائه فرصة للإنضمام لشعبة «المونولوج» ووجه بيكا رسالة شكر لما قام به هاني شاكر وذلك من خلال صفحته عبر موقع فيسبوك.

وبعد أيام صدر بيانًا من قبل النقابة بوقف مجموعة من مطربي المهرجانات كان من بينهم حمو بيكا بالأضافة الى نور التوت، ومسلم وعنبة، وأحمد موزة.

وجاء وقف بيكا بسبب إحيائه حفلًا بالساحل الشمالي دون الحصول على تصريح رسمي من النقابة بحضور عدد كبير من جمهورًا، بل قامت النقابة أيضًا بإحالة أحد المسؤولين للتحقيق بعدما استكشف أنه قام بتسهيل استخراج تصريح مزور لمطرب المهرجانات حمو بيكي بمقابل مادي .

الناقدة ماجدة خيرالله تعارض قرار وقف بيكا

وأعربت الناقدة ماجدة خبرالله عن موقها من وقف بيكا قائلة: “هناك تعسف واضح من قبل النقابة لأن مغني المهرجانات لهم جمهور يطلبهم في الحفلات، وأرى أن منعهم شيء غير لطيف، وإذا كانت هناك أغانٍ غير مناسبة فيجب التعامل معها رقابيًا".

وأضافت: “لو حمو بيكا وغيره من مطربي المهرجانات ناجحين واستطاعوا أن يثبتوا أنفسهم سيستمروا، هناك وسائل أخرى للتفاهم معهم بدلًا من منعهم أو إيقافهم، ولو حمو بيكا ركب طيارة وسافر دبي يغني هناك هل يستطيع أحد منعه، فيا ريت يتم التعامل معهم بشكل حكيم لأن المنع مش بيجيب همه”.

تابع موقع تحيا مصر علي