يختتم طلاب الدبلومات الفنية بنظام 3 و5 سنوات في التخصصات الصناعية والزراعية والتجارية والفندقية اليوم اداء امت

مصر,تحيا مصر,طلاب,امتحانات الدبلومات الفنية,مراقبين

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 27 نوفمبر 2021 - 11:03

أخبار مصر

اليوم ختام امتحانات الدبلومات الفنية.. والنتيجة بعد عيد الاضحي

12:12 م - الخميس 1 يوليو 2021

يختتم طلاب الدبلومات الفنية بنظام 3 و5 سنوات في التخصصات الصناعية والزراعية والتجارية والفندقية، اليوم، أداء امتحاناتهم لنهاية العام الدراسي 2020/ 2021، وسط اجراءات احترازية مشددة لوقاية الطلاب والمعلمين المراقبين من تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

تحيا مصر

امتحانات الدبلومات الفنية ٢٠٢١

وأكد نائب الوزير لشئون التعليم الفني الدكتور محمد مجاهد، أن امتحانات الطلاب الدبلومات الفنية بأنواعها المختلفة مستمرة اليوم الخميس الموافق الأول من يوليو بشكل طبيعي. أشار نائب الوزير أن قرار الاجازة 30 يونيو لا ينطبق علي طلاب الدبلومات حيث أن قر ار رئيس الوزراء لا يسري علي طلاب الشهادات الذين يؤدون الامتحانات.

وأوضح نائب الوزير أنه تم توجيه كافة رؤساء اللجان بالتعامل الهادئ والحازم مع الطلاب أثناء خروجهم من اللجان لمنع تكرار آي أعمال شغب كما حدث للجنة المحلة أمس.

وفي نفس السياق واصلت كنترولات الدبلومات الفنية البالغ عددها 24 كنترول أعمال تقدير الدرجات في كافة المواد التي أدي بها الطلاب الامتحانات منذ انطلاقها في 19 يونيو الماضي. موعد النتيجة من ناحية أخري ، كشفت مصادر أن النتيجة النهائية للدبلومات الفنية للعام الدراسي 2020/ 2021 ونسب النجاح ، سوف يتم اعتمدها من وزير التربية و التعليم و التعليم الفني و اعلان أسماء الاوائل في كل شعبة عقب أجازة عيد الاضحي المبارك.

امتحانات الدبلومات الفنية 2021

وأوضحت المصادر، أن مرحلة أعمال التصحيح ورصد الدرجات في جميع المواد مع مراجعة كراسات اجابات الطلاب سوف تنتهي في الثلث الاول من شهر يوليو طبقا للخريطة الزمنية للتصحيح ، ثم تبدأ مرحلة تسجيل النتائج و تحديد عدد الطلاب الاوائل في كل شعبة ووضع النتائج علي سيديهات وشيتات مع مراجعة كراسة الاجابات الراسبة لتأكد من أن كل طالب حصل علي حقه من الدرجات. الجدير بالذكر ، أن امتحانات الدبلومات الفنية النظرية بنظام 3 و 5 سنوات قد انطلقت يوم 19 يونيو من الشهر الجاري حيث يخوض ما يصل إلي 750 ألف طالب وطالبة الاختبارات في 3111 لجنة.

تابع موقع تحيا مصر علي