عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«بالصور» المنتخب الأوليمبي يجري مسحة استعداداً للسفر لليابان

تحيا مصر

اجري المنتخب الاولمبي صباح اليوم الأحد المسحة الطبية الثانية للكشف عن فيروس كورونا قبل السفر لليابان، استعداداًَ لأولمبياد طوكيو 2020.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

قرر الجهاز الفنى للمنتخب الأولمبى، بقيادة شوقى غريب، اصطحاب 18 لاعباً إلى طوكيو على أن ينضم للبعثة هناك 4 لاعبين من النادى الأهلى عقب خوض نهائى دورى أبطال أفريقيا يوم 17 يوليو الجارى أمام كايزرتشيفز فى المغرب.

May be an image of 4 people, people sitting, people standing and indoor

May be an image of 2 people, beard, people standing and indoorMay be an image of 2 people and people standing

May be an image of 2 people and people standing

في حراسة المرمى: محمدالشناوي - محمد صبحي - محمود جاد

الدفاع: أحمد أبوالفتوح - كريم فؤاد - أحمد حجازي - محمود الونش - محمد عبدالسلام - أحمد رمضان «بيكهام» - أسامة جلال - كريم العراقي.

«نهائي كوبا أمريكا 2021»: الأرجنتين تنهى المباراة بهدف نظيف على حساب البرازيل

الوسط: أكرم توفيق - عمار حمدي - إمام عاشور - ناصر ماهر - رمضان صبحي - إبراهيم عادل - عبدالرحمن مجدي - طاهر محمد طاهر.

الهجوم: أحمد ياسر ريان - صلاح محسن - ناصر منسي.

يبحث شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصرالأولمبي، عن إنجاز جديد خلال مشاركتة في أولمبياد طوكيو 2020، واوجد عدد من الاعبين المميزين.

ويأمل غريب في  تكرار نجاح الجيل الذهبي الذي في كأس العالم للشباب عام 2001، حيث حصد الميدالية البرونزية، ليحقق لكرة القدم المصرية أول إنجاز أولمبي، وينافس المنتخب المصري في مجموعة قوية تضم الأرجنتين وإسبانيا وأستراليا.

وكان أبرز إنجاز حققه الفراعنة هو الحصول على المركز الرابع مرتين في أولمبياد 1928 مع المدرب الاسكتلندي جيمس ماكري، وفي دورة 1964 مع اليوغسلافي جوزيف فاندلر

وشارك منتخب مصر لكرة القدم في 11 نسخة بالأولمبياد، وقاده مدربون مصريون في 4 نسخ فقط

وتدور حاليا اتصالات بين الجهاز الفنى لمنتخب مصر الأولمبى والنادى الأهلى لتحديد اثنين من لاعبى الأهلى للسفر مع البعثة إلى طوكيو قبل النهائى الأفريقى، على أن يلحق أربعة لاعبين بالبعثة عقب النهائى الأفريقى.

والجدير بالذكر أن خضع الشناوى والونش للكشف الطبى مؤخرا تحت إشراف الجهاز الطبى لمنتخب مصر الأولمبى واللجنة الأولمبية المصرية، وأخطرت اللجنة الأولمبية اللاعبين بمنحهما الحرية فى الحصول على اللقاح من عدمه.

تابع موقع تحيا مصر علي