عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فتوي هامة بشأن المرحوم شقيق الفنان رامي صبري

تحيا مصر

كشفت دار الافتاء المصرية عن حقيقة جواز طرح ألبوم الراحل كريم صبري شقيق الفنان رامي صبري بعدما أثير الجدل بين مؤيدي ومعرضي الفكرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

تحيا مصر يكشف رأي دار الإفتاء في طرح |ألبوم شقيق رامي صبري

صرح الموزع محمد شفيق، صديق الفنان الراحل كريم صبري، رأي دار الإفتاء المصرية في طرح ألبوم الراحل بعد وفاته.

وكتب محمد شفيق عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “تم التواصل مع دار الإفتاء المصرية بمكالمة مسجلة فحواها هو الآتي:ألبوم كريم نزوله من عدمه لن يضره ولن ينفعه في الآخرة، بمعنى إن الألبوم نزل أو مانزلش لا هياخد عليه سيئة ولا هياخد عليه ثواب".

وتابع: “الحاجة الوحيدة اللي تنفعه هي الصدقة الجارية، فهنا القرار يعود لأسرة كريم صبري، لو طبعا أدولنا موافقة بطرح الألبوم هنعمل كدة، لو رفضوا فده قرارهم أولا وآخرًا، نسأل الله رب العرش العظيم أن يتغمده بواسع رحمته، اللهم أجرنا في مصيبتنا إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وفاة شقيق رامي صبري

وكانت أخر أزمات رامي صبري حديثا بعدما علم مساء أمس بوفاة شقيقه الفنان كريم صبري، وكشفت التحريات أنه كان يعاني من إدمان المود المخدرة، ووالده قام أمس بنقله إلى مصحة علاجية في منطقة البدرشين لتلقي العلاج. وأضافت التحريات أن المتوفى هرب من المصحة وحاول تجاوز ترعة المريوطية لكنه غرق وفشلت محاولة إسعافة من بعض الأهالي، وتمكنت قوات الإنقاذ النهري من انتشال جثة الشاب، وتم إخطار أسرته.

نجوم الفن ينعون رامي صبري

حرص عدد كبير من نجوم ونجمات الوسط الفني على نعي الفنان كريم صبري الشقيق الأصغر للمطرب رامي صبري وأحد أعضاء فرقته الموسيقية، الذي وافته المنية مساء ،أمس الأحد، إثر غرقه في مياه ترعة المريوطية.

كان من بينهم الفنان تامر حسني، حيث كتب عبر حسابه على «فيس بوك» قائلًا: "البقاء لله في وفاة كريم صبري الأخ الأصغر لصديقي وأخي الفنان رامي صبري.. نسألكم الدعاء والفاتحة له".

وبادر العزاء الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين ، للفنان رامي صبري في غرق شقيقه، فغرد عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة تويتر: "البقاء لله خالص التعازي للفنان رامي صبري في وفاة شقيه كريم  صبري.. أدعو الله أن يتغمدة برحمته ويلهم أهله الصبر والسلوان".

 

تابع موقع تحيا مصر علي