عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المهن التمثيلة تصدر بيانًا شديد اللهجة بشأن أزمة حلا شيحة

أشرف زكي _ أرشيفية
أشرف زكي _ أرشيفية

أصدرت نقابة المهن التمثيلية صباح، اليوم الجمعة، بيانًا رسميًا ترفض من خلاله أي محاولة لنشر الفكر الظلامي، مؤكده على أنها ستتخذ موقفًا صارم تجاه محاولات تشويه الفن، وجاء هذا البيان في أعقاب أزمة الفنانة حلا شيحة مع فيلمها الأخير «مش أنا». 

تحيا مصر يستعرض بنود بيان نقابة المهن التمثيلية بشأن أزمة الفنانة حلا شيحة.

بيان نقابة المهن التمثيلية بشأن أزمة حلا شيحة

وقالت المهن التمثيلية، في بيان لها: "يعلن مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية رفضه التام لكل محاولات العودة بنا للوراء بنشر الفكر الظلامي الذي عاني منه المجتمع المصري، طوال عقود سواء عبر الصفحات العامة بالوسائط الإلكترونية أو الصفحات الخاصة لمن يعتزلون الفن تحت غطاء التوبة وكأن الموهبة التي منحها الله اللمبدعين خطيئة".

وأضاف البيان: "ويعلن مجلس نقابة المهن التمثيلية أنه لن يقف ساكنا أمام محاولات تشوية الفن والإبداع الذي يعد أحد المؤشرات الثقافية التطور الرؤية في المجتمعات المتحضرة، كما يؤكد الدعم الكامل للإبداع والمبدعين في كافة الفنون عامة والمهن التمثيلية خاصة فخروج البعض من دائرة الفن وعودتهم المتكررة له إنما تعبر عن تذبذب فكري ورؤية ربما تحكمها مصالح شخصية وهي حالات نادرة ولا تعبر إلا عن ذاتها".

واختتم بيان نقابة المهن التمثيلية قائلا: "ويهيب مجلس نقابة المهن التمثيلية بمقاطعة هذه الصفحات التي يريد أصحابها أن يعودوا برؤيتنا الثقافية للمربع صفر في رجعية جديدة لا تستهدف سوی مصالح خاصة على حساب المصلحة العامة لهذا الوطن الذي لا ولن يبتلع طعم التشدد الذي أفضى للعنف والفوضى".

نجوم الوسط الفني يشنون هجومًا على حلا شيحة

هذا وقد هاجم عدد كبير من نجوم الوسط الفني الفنانة حلا شيحة، رافضين تصريحاتها الأخيرة، وجاء على رأسهم، الفنانة رندا البحيري والفنان أحمد الشامي بالإضافة إلى الفنانة منة شلبي والمخرج السينمائي ماندو العدل.

فغرد الشامي عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «توتير»: "والله أنا مبسوط من كل الردود أن الناس فاهمة، أن كل ده أكل عيش، وأن لو الشهرة فتنة وهي مقتنعة كانت هي بنفسها قفلت كل  السوشيال ميديا، ووقفت كلام مع صحافة". 

وكتبت رندا منشورًا، عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، قائلة: "هو محدش فهمها أن اللي بتعمله ده ممكن يعرضها للمساءلة القانونية، وأنها بتضر بسمعة فيلم وبالتالي إيراداته؟".

وتابعت: "بتتكلم عن ممثل ونجم بحجم تامر حسني بالشكل ده أكنها أحسن منه، وإحنا كلنا عارفين الخير اللي بيعمله تامر طول عمره، في الخفاء وفي العلن على إيدينا كلنا، فضله على ناس كتير أوي، وربنا جعله سبب لفتح بيوت قد كده، وهي تنصحه، لا والله هم يضحك".

كما علقت الفنانة منة فضالي على منشور أحد الصحفين الذي تناول الخبر: "تناقض ديني وتناقض في كل حاجة"، الأمر الذي أيده العديد من متابعي منة بالضغط على تعليقها بريأكت «إعجاب».

القصة كاملة حول أزمة حلا شيحة مع كليب بحبك لتامر حسني

يشار إلى أن الفنانة حلا شيحة أثارت جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأحدثت ضجة عارمة في الوسط الفني، وذلك بعد تبرأها من مشاهدها بكليب فيلم «مش أنا» للنجم تامر حسني، وإعلان توبتها ورجوعها عن عالم الفن والأضواء الذي وصفتهما بفتنة الشهرة الواقعة ضد طاعة الله.

تابع موقع تحيا مصر علي