عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أخبار صندوق تحيا مصر ثالث أيام عيد الأضحى المبارك 2021

تحيا مصر

يتطلع الكثير من المواطنين إلى معرفة آخر أخبار صندوق تحيا مصر، الذى يعد قاطرة التنمية الاقتصادية التى تعمل إلى جانب المؤسسات التنفيذية على تنفيذ العديد من المشاريع التنموية المهمة والتى لها بالغ الأثر على المجتمع، حيث أنه يساهم فى إعانة الأسر الفقيرة والمتوسطة.

تحيا مصر

آخر أخبار صندوق تحيا مصر

صندوق تحيا مصر، قدم خلال الفترة الماضية العديد من المشاريع التنموية التى ساهمت فى إعانة الأسر المصرية، حيث أنه ساهم فى سد ديون الغارمات وعمل على تقديم الدعم والعون اللازم للأسر المصرية الأكثر احتياجًا، ونرصد فى التقرير التالى أبرز الإسهامات التى قام بها الصندوق خلال الفترة الماضية.

صندوق تحيا مصر.. قاطرة التنمية المصرية

صندوق تحيا مصر الذى تأسس عام 2014 كان له دور محورى فى العديد من الأزمات التى  مرت بها الدولة المصرية، وبرز ذلك بشكل واضح فى ملفات غاية فى الأهمية خاصة عندما تضرر قطاع كبير من المصريين بفيروس كورونا المستجد، مماس سبب حالة من الركود التام فى سوق العمل وزيادة نسبة البطالة فى الدولة المصرية.

قدم العديد من رجال الأعمال الكثير من الإسهامات المالية المقدمة لصالح الصندوق خلال الفترة الماضية، وهو الأمر الذى شارك فيه الهيئات الاستثمارية ورجال الأعمال، مثل قناة السويس ورجل الأعمال رامي لكح، وأيضًا هيئة قناة السويس، التى تبرعت بمبلغ 40 مليون جنيه.

انطلاق صندوق تحيا مصر

صندوق تحيا مصر، تأسس بمبادرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، عام 2014 وكان يسعى إلى إعانة الأسر الأكثر احتياجًا وتقديم العون والدعم اللازم لهم، وهو ما حدث عندما ضربت السيول العديد من المحافظات مما أثر سلبًا على الكثير من البنايات السكنية.

صندوق تحيا مصر، قدم العديد من القوافل المحملة بالمواد الغذائية والطبية إلى قطاع غزة كنوع من المساهمة الإنسانية وتعبيرًا على مدى ارتباط الشعب المصرى بالشعب الفلسطيني.

هذا وكان قطاع غزة قد تعرض لمدة 11 يوم لقصف مستمر مما دمر العديد من البنايات السكنية والمنشآت الحيوية الهامة، وهو ما دفع الدولة المصرية إلى التوجه بتسخير كافة قدراتها من أجل تطوير البنية التحتية.    

تابع موقع تحيا مصر علي