عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أسطورة التنس آندي موراي ينسحب من أولمبياد طوكيو

تحيا مصر

انسحب النجم البريطاني آندي موراي، اليوم الأحد، من منافسات التنس لفردي الرجال بدورة الألعاب الأولمبية المقامة بالعاصمة اليابانية طوكيو، بسبب معاناته من مشكلة في العضلة الرباعية بالفخذ الأيمن. وكان موراي قد توج بذهبية الفردي في أولمبياد لندن 2012 وأولمبياد ريو 2016، ليصبح أول لاعب يحافظ على لقب فئة الفردي في الأولمبياد، لكنه انسحب اليوم لتتبدد فرصته في التتويج بلقب الفردي للمرة الثالثة على التوالي.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وكان من المفترض أن يفتتح موراي مشواره في منافسات فردي الرجال، بمواجهة الكندي فيليكس أوجه-ألياسيم اليوم، لكن بعد التشاور، نصحه الفريق الطبي بعدم المشاركة في فئتي الفردي والزوجي معا. وافتتح موراي، المتوج بثلاثة ألقاب في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى، مشواره في منافسات زوجي الرجال بالفوز، إلى جانب جو سالزبوري على نيكولا ماهو وبيير-هيوز هربرت أمس السبت.

وسيواصل موراي سعيه للتتويج بثالث ذهبية أولمبية له، عبر منافسات الزوجي بمشاركة سالزبوري. وقال موراي في بيان نشرته بعثة بريطانيا للأولمبياد :"أشعر حقا بخيبة أمل إزاء اضطراري للانسحاب لكن الفريق الطبي نصحني بعدم المشاركة في كلتا الفئتين معا".

دينا مشرف تتأهل للدور الثالث من منافسات فردي السيدات لتنس الطاولة بالأوليمبياد

واضاف :"لذلك اتخذت القرار الصعب بالانسحاب من فئة الفردي والتركيز على المشاركة في فئة الزوجي مع جو (سالزبوري)". ولم يكن موراي مرشحا قويا في منافسات الفردي بالأولمبياد الحالي، بعدما عانى بشكل كبير من الإصابات خلال الأعوام الأخيرة. لكن غيابه شكل صدمة في منافسات الفردي، في ظل غياب نجوم بارزين أخرين أمثال روجر فيدرر ورافائيل نادال ودومينيك ثيم.

 

ويعد النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم أبرز المرشحين للتتويج بذهبية الفردي بأولمبياد طوكيو. وتوج ديوكوفيتش خلال العام الجاري بألقاب بطولات أستراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة وويمبلدون، ويأمل في التتويج بالذهبية الأولمبية وكذلك لقب أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) ليصبح ثاني لاعب يحقق إنجاز التتويج بالألقاب الخمسة، وهو ما يسمى "جولدن سلام"، بعد الألمانية شتيفي جراف.

تابع موقع تحيا مصر علي