عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عرض فيلم «Titane» الفائز بالسعفة الذهبية في هذا الموعد

تحيا مصر

قرر صناع فيلم «Titane» عرض العمل بالسينمات في الوليات المتحدة الأمريكية بعد حصوله على السعفة الذهبية بالدورة الـ74 من مهرجان كان.

تحيا مصر يرصد موعد عرض «Titane»

واستقرت الجهة المنتجة على أول أكتوبر كموعد نهائي لعرض فيلم «Titane» بدور العرض الأمريكية، والعمل من إخراج الفرنسية الشابة جوليا دوكورنو.

ونشرت الصفحة الرسمية للشركة، برومو من الفيلم، عبر حسابها الشخصي بموقع التغريدات القصيرة “تويتر”، وعلقت قائلة:" فيلم Titane ابتداءً من أول أكتوبر المقبل".

قصة فيلم «Titane»

تدور أحداث فيلم «Titane» حول أب يجتمع مع ابنه الذي فقده منذ 10 سنوات بعد سلسلة من الحوادث غير المبررة، ويشارك في بطولة الفيلم فينسنت ليندون الحائز على جائزة أفضل ممثل في مهرجان كان 2015 عن أدائه في فيلم «The Measure of a Man»، ووصف الناقد بيتر ديبروج الفيلم بأنه «مفعم بالحيوية» و«مظلم»، حيث كتب أن فيلم «Titane» هو «رحلة شاذة ومثيرة للجدل بلا شك مما أدى إلى إنتاج فيلم غير مألوف».

مخرجة فيلم «Titane» تعرب عن سعادتها بحصولها على السعفة الذهبية

وأعربت مخرجة فيلم «Titane» عن ساعدتها بنجاح العمل من خلال كلمتها أثناء تسلم الجائزة اذ قالت: “كنت أشاهد حفل توزيع جوائز كان كل عام عندما كنت طفلة، في ذلك الوقت، كنت متأكدة من أن جميع الأفلام التي حصلت على جوائز مثالية، لأنها كانت على هذا المسرح، والليلة أنا على نفس المسرح أعلم أن فيلمي ليس مثاليًا، أعتقد أنه لا يوجد فيلم مثالي في نظر الشخص الذي صنعه”.

تعتبر جوليا دوكورنو السيدة الثانية التي تفوز بالسعفة الذهبية في تاريخ المهرجان، وذلك بعد 28 عامًا من فوز المخرجة جين كامبيون عن فيلم «The Piano»، اذ أنها انتزعت الجائزة من 24 فيلما كانوا يتنافسون على الجائزة الأهم في المهرجان السينمائي الأبرز، وتعتبر أيضا أصغر المتنافسين سنا.

 

تابع موقع تحيا مصر علي