a

حقق اللاعب المصري عمر عصر نجم تنس الطاولة فوزا مثيرا على بطل أوكرانيا..

اليابان,تحيا مصر,طوكيو 2020,التنس,عمر عصر,تريولاشوجان,فونكى اوشونيكى

رئيس التحرير
عمرو الديب
الجمعة 27 مايو 2022 - 14:07

رياضة

الاولمبياد

عمر عصر يهزم بطل أوكرانيا ويتأهل لدور الـ32 في تنس الطاولة

07:48 ص - الإثنين 26 يوليو 2021
عمر عصر -أرشيفية

حقق اللاعب المصري عمر عصر، نجم تنس الطاولة، فوزا مثيرا على بطل أوكرانيا "كو لي"، بنتيجة 4/3، في الدور الثاني التمهيدي لمسابقة فردي رجال تنس طاولة بالدورة الأولمبية المقامة حاليا بالعاصمة اليابانية طوكيو، ليتأهل لدور الـ32.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وتأهل عمر عصر، لاعب منتخب تنس الطاولة، لأولمبياد طوكيو فى منافسات الزوجى المختلط، بعد فوزه مع دينا مشرف فى النهائى من بطولة كأس أفريقيا التى أقيمت بتونس، بالتغلب على الزوجى النيجيرى تريولاشوجان وفونكى اوشونيكى 0/4 عن قارة أفريقيا.

«أولمبياد طوكيو 2020»: ندى حافظ تودع منافسات سلاح السيف في الدور الـ 32

بدأ المسيرة الرياضية فى نادى دسوق الرياضى برعاية من والده، وكان مسئولا للعبة تنس الطاولة بالنادى، وعمه ماهر عصر، وكان محاضراً دولياً للعبة ذاتها، وقد بدأ عمر وهو فى سن الرابعة واستمر حتى التاسعة مع شقيقه الأصغر خالد.

وعندما بلغ 12 سنة أشركه علاء مشرف فى أول بطولة للأندية العربية باليمن، ليكون أصغر اللاعبين، ليفوز النادى الأهلى بها بعد غياب فترة طويلة انضم بعدها لفريق الرجال.

بينما تعتبر لعبات التجديف والترايثلون والدراجات هم الأصغر في بعثة مصر بواقع لاعب لكل لعبة، حيث يشارك عبد الخالق البنا في منافسات التجديف بأولمبياد طوكيو وبسمة السلاموني في رياضة الترايثلون وهي أول مصرية وعربية تتأهل للأولمبياد في هذه الرياضة وإبتسام زايد في منافسات الدراجات.

انطلاق أولمبياد طوكيو

انطلقت فعاليات دورة الالعاب الأولمبية الصيفية المقامة في طوكيو، يوم الخميس، على أن تنتهي يوم 8 من شهر أغسطس المقبل، وكان من المقرر أن تقام تلك الدورة من الأولمبياد في نفس الفترة العام الماضي 2020، إلا أن اللجنة الدولية الأولمبية والمسؤولة عن تنظيم الأولمبياد، قررت تأجيلها لمدة عام، على أن تلعب في نفس الفترة المحددة لها، وذللك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم.

تاريخ مشاركة مصر في الأولمبياد

تشارك مصر في الأولمبياد للمرة الثانية والعشرين في تاريخها، حيث كانت أول مشاركة للفراعنة في أولمبياد استكهولم عام 1912، ومثل منتخب مصر وقتها رياضي واحد فقط وهو أحمد حسنين، لاعب المبارازة، بينما كانت أخر مشاركة لأبناء النيل في أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016، وشاركت مصر في تلك النسخة من الأولمبياد بـ 120 رياضي ورياضية

تابع موقع تحيا مصر علي