a

أصبحت اللاعبة موميجي نيشيا البالغة من العمر 13 عاما من كونها واحدة من أصغر الرياضيين في أولمبياد طوكيو إلى واح

كوريا الجنوبية,اليابان,تحيا مصر,طوكيو 2020,موميجي نيشيا,ذا جابان تايمز اليابانية

رئيس التحرير
عمرو الديب
الثلاثاء 24 مايو 2022 - 07:50

رياضة

الاولمبياد

اليابانية موميجي نيشيا أصغر الحاصلين على ذهب في أولمبياد طوكيو

12:29 م - الإثنين 26 يوليو 2021
موميجي نيشيا

أصبحت اللاعبة موميجي نيشيا البالغة من العمر 13 عاماً، من كونها واحدة من أصغر الرياضيين في أولمبياد طوكيو إلى واحدة من أصغر الحاصلين على الميداليات الذهبية.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وذكرت صحيفة “ذا جابان تايمز اليابانية” أن نيشيا، أحرزت في أول ظهور رياضي، أول ميدالية ذهبية في التزلج على الألواح في الألعاب الأولمبية عقب فوزها على منافستها رايسا ليل من البرازيل، وعلى مواطنتها المخضرمة نسبياً في هذه الرياضة فونا ناكاياما.

انطلاق أولمبياد طوكيو

انطلقت فعاليات دورة الالعاب الأولمبية الصيفية المقامة في طوكيو، يوم الخميس، على أن تنتهي يوم 8 من شهر أغسطس المقبل، وكان من المقرر أن تقام تلك الدورة من الأولمبياد في نفس الفترة العام الماضي 2020، إلا أن اللجنة الدولية الأولمبية والمسؤولة عن تنظيم الأولمبياد، قررت تأجيلها لمدة عام، على أن تلعب في نفس الفترة المحددة لها، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم.

رسالة خاصة من قائد الفراعنة قبل مواجهة أستراليا بالأولمبياد

كوريا الجنوبية

توجت كوريا الجنوبية بالميدالية الذهبية لمنافسات القوس والسهم لفرق الرجال، اليوم الاثنين، في أولمبياد طوكيو 2020، ونالت كوريا الجنوبية ثالث ميدالية ذهبية على التوالي، في منافسات القوس والسهم الأولمبية.

وتفوق الفريق الكوري المكون من أو جين هيك وكين وو جين وكيم جي ديوك، على الفريق التايواني المؤلف من دينج يو تشينج وتانج جي تشون ووي تشون هينج، بنتيجة 6/0 في النهائي.

ويعد “كيم” و”أن” أصغر عضوية في فرق الرجال والنساء لكوريا الجنوبية في أولمبياد طوكيو. كما يمثلان كوريا الجنوبية في المنافسة المختلطة التي يتم تقديمها لأول مرة في هذه الدورة الأولمبية.

وقد تغلب فريق “كيم” و”أن” على الفرق المناظرة من بنغلاديش والهند والمكسيك، ليتنافسا مع الفريق الهولندي في النهائيات.

وتتم المنافسة في الفرق المختلطة في كل مباراة على مجموعات مكونة من 4 أسهم، بواقع سهمين لكل رامي في كل مجموعة. ويحصل الفريق صاحب أعلى درجات في المجموعة على نقطتين، وعند التعادل يحصل كل فريق على نقطة.

تاريخ مشاركة مصر في الأولمبياد

تشارك مصر في الأولمبياد للمرة الثانية والعشرين في تاريخها، حيث كانت أول مشاركة للفراعنة في أولمبياد استكهولم عام 1912، ومثل منتخب مصر وقتها رياضي واحد فقط وهو أحمد حسنين، لاعب المبارازة، بينما كانت أخر مشاركة لأبناء النيل في أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016، وشاركت مصر في تلك النسخة من الأولمبياد بـ 120 رياضي ورياضية

تابع موقع تحيا مصر علي