a

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة اليوم الإثنين بإعدام 5 مسجلين خطر كونوا عصابة لسرقة المواطنين بالإكراه بعد موافقة

سرقة,تشكيل عصابي,تحيا مصر,الاعدام,حوادث تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأربعاء 18 مايو 2022 - 11:26

حوادث

الإعدام لـ5 قتلوا شخصين وسرقوا المواطنين بالإكراه في شبرا الخيمة

04:25 م - الإثنين 26 يوليو 2021
الاعدام -ارشيفية

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، اليوم الإثنين، بإعدام 5 مسجلين خطر كونوا عصابة لسرقة المواطنين بالإكراه بعد موافقة مفتي الجمهورية على إعدامهم، لاتهامهم بفرض الإتاوات وسرقة المواطنين بالإكراه.

تحيا مصر يرصد في السطور التالية تفاصيل إعدام 5 مسجلين خطر كونوا عصابة  لسرقة المواطنين 

كشفت تحقيقات النيابة العامة، قيام  كلا من المتهمين في دائرة قسم الشرطة بمنطقة شبرا الخيمة  وهم «م.ع» و«م.م» و«هـ.ش» و«خ.م» و«س.م» بتكوين تشكيل عصابي بقتل اثنين وإصابة 3 آخرين أثناء قيامهم بسرقتهم بالإكراه باستخدام الأسلحة النارية والآلية وفرض إتاوات على المجني عليهم بالقوة وارتكاب أعمال البلطجة وترويع الآمنين.

حزب الحرية والعدالة

وأضافت التحقيقات أن المتهمين بالكشف عن صحائفهم الجنائية تبين أن لديهم أحكام واجبة النفاذ وهاربين منها وتبين أن المتهم الخامس كان يعمل مساعد أمين تنظيم الشباب بحزب الحرية والعدالة وقام بتزوير بطاقة رقم قومي باسم شخص آخر.

 

وبتكثيف التحريات تم ضبط المتهمين بعد تبادل إطلاق النار عليهم وتم ضبط 3 سيارات و6 موتوسيكلات و4 بقرات وسيارة نصف نقل و3 أسلحة آلية و4 فرد خرطوش وطبنجتين و67 ألف و800 جنيه ومشغولات ذهبية وتليفونات محمولة.

واعترفا المتهم الأول بالخلافات السابقة فيما بينه وبين الضحية لرفضهم دفع الإتاوات وإحرازه والمتهمين أسلحة نارية وإطلاقهم وابلا من الأعيرة النارية صوب المجني عليهم مما نتج عنه إصابتهم ومقتل المجني عليه محمد رأفت.    

 عقوبة القتل العمد

نصت الفقرة الثانية من المادة 2344 من قانون العقوبات على أنه "يحكم على فاعل هذه الجناية (أى جناية القتل العمد) بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى".

وأوضحت أن هذا الظرف المشدد يفترض أن الجانى قد ارتكب، إلى جانب جناية القتل العمدى، جناية أخرى وذلك خلال فترة زمنية قصيرة، مما يعنى أن هناك تعدداً فى الجرائم مع توافر صلة زمنية بينها.

 

تابع موقع تحيا مصر علي