a

أصدر رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد اليوم الإثنين أمرا يقضي بمنع تجول الأشخاص والعربات بكامل تراب الجمهورية

تحيا مصر,تونس,قيس سعيد,إقالة الحكومة,الحمومة التونسية

رئيس التحرير
عمرو الديب
الثلاثاء 17 مايو 2022 - 15:41

أخبار عربية وعالمية

الرئيس التونسى يصدر أمرا بحظر التجوال الكامل من 7 مساء وحتى 6 صباحا

07:54 م - الإثنين 26 يوليو 2021

قام رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد، بإصدار اليوم الإثنين، أمرًا يقضي بمنع تجول الأشخاص والعربات بكامل تراب الجمهورية من الساعة السابعة مساء إلى الساعة السادسة صباحًا وذلك ابتداء من اليوم الإثنين حتى يوم الجمعة المقبل.

نص القرار الرئاسي

ونص القرار على استثناء الحالات الصحية العاجلة وأصحاب العمل الليلي، مع إمكانية تعديل هذه المدّة ببلاغ يصدر عن رئاسة الجمهورية وذلك وفق بيان لرئاسة الجمهورية التونسية.

كما يحجّر، بمقتضى هذا الأمر الرئاسي، تنقل الأشخاص والعربات بين المدن خارج أوقات منع التجول إلا لقضاء حاجياتهم الأساسية أو لأسباب صحية مستعجلة، كما يُمنع كل تجمّع يفوق ثلاثة أشخاص بالطريق العام وبالساحات العامة.

وتُضبط هذه الحاجيات الأساسية ومقتضيات ضمان استمرار سير المرافق الحيوية طبقا للأحكام المتعلقة بضبط الحاجيات الأساسية ومقتضيات ضمان استمرارية المرافق الحيوية في إطار تطبيق اجراءات الحجر الصحي الشاملو وذلك وفق بيان رئاسة الجمهورية.

هذا وأعلن الرئيس التونسي قيس سعيد مساء الأحد تجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب، بعد الاحتجاجات التي عمت تونس اليوم، حسبما ذكرت "العربية".

 تجميد سلطات البرلمان ورفع حصانة عن كل النواب

جاء ذلك عقب ترأس اجتماعًا طارئا مع القيادات العسكرية والأمنية في البلاد.

وشهدت تونس اليوم الأحد، احتجاجات عارمة ضد حزب النهضة التونسي (ذراع الإخوان السياسي) للمطالبة بإسقاط النظام السياسي في البلاد، وشهدت اشتباكات بين أنصار النهضة والمتظاهري

تابع موقع تحيا مصر علي