عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«أفضل الأفلام العربية» عمرو سلامة يشيد بفيلم «أميرة» المشارك بمهرجان فينسيا

تحيا مصر

أشاد المخرج عمرو سلامة بفيلم صبا مبارك الجديد الذي يحمل اسم «أميرة» الذي أختير للمنافسة في مسابقة أفاق بمهرجان فينسيا السينمائي.

تحيا مصر يرصد تعليق عمرو سلامة على فيلم «أميرة»

نشر عمرو سلامة البوستر الرسمي لفيلم «أميرة» من خلال صفحته الشخصية بموقع التدوبنات القصيرة تويتر وعلق عليها قائلا: “بحكم صداقتي مع كل فريق عمل فيلم (أميرة)، شاهدته في مراحل المونتاج، وأقدر أقول بدون ذرة مبالغة إنه من أفضل الأفلام العربية التي شاهدتها في حياتي، وأتمنى بعد إختياره في مهرجان فينيسيا أن يحصل على عدة جوائز فيه”.

 

تفاصيل فيلم  «أميرة»

 تدور أحداث فيلم «أميرة» في فلسطين وبالتالي يصبح أول فيلم فلسطيني يقوم بإخراجه مصري، ويتناول قصة فتاة تدعى أميرة مراهقة فلسطينية ولدت بعملية تلقيح مجهري بعد تهريب منيّ والدها نوار السجين في المعتقلات الإسرائيلية، تجبرها الظروف على أن تخوض رحلة لمعرفة الحقيقة وراء هويتها.

ويشار في بطولة الفيلم كلا من صبا مبارك وعلي سليمان، والممثلة الشابة تارا عبود التي يقدمها الفيلم لأول مرة سينمائياً في دور أميرة، وقيس ناشف ووليد زعيتر. وهو من مونتاج أحمد حافظ الذي سبق له التعاون مع دياب في فيلم اشتباك، ومن تأليف الثلاثي محمد وخالد وشيرين دياب.

أول تعليق من صبا مبارك على اختيار فيلم أميرة للمشاركة بمهرجان فينسيا

وكانت قد أعربت الفنانة صبا مبارك عن سعادتها بإطلاق العرض الأول لفيلم “أميرة” للمخرج محمد دياب ضمن مسابقة آفاق خلال مهرجان فينيسيا بدورته الـ78.

ونشرت صبا، بوستر الفيلم، عبر “انستجرام”، قائلة: "متحمسة وسعيدة جدا بالعرض العالمي الأول لفيلم أميرة للمخرج الصديق والفنان محمد دياب ومشاركته في مسابقة آفاق خلال مهرجان فينيسيا السينمائي".

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي