عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

العراق..تحطم مروحية عسكرية ومقتل جميع أفراد طاقمها شمالي بغداد

تحيا مصر

أعلن الجيش العراقي اليوم الخميس تحطم مروحية عسكرية ومقتل جميع أفراد طاقمها، خلال عملية قتالية في شمال البلاد، بحسب وكالة رويترز.

تحيا مصر يرصد تفاصيل عملية قتالية فى شمال بغداد 

سقوط طائرة عسكرية 

وأوضح بيان للجيش أن الطائرة المروحية العسكرية سقطت بالقرب من ناحية آمرلي في شمال البلاد، على بعد 170 كيلومترا شمالي بغداد، فيما لم يحدد البيان ما إذا كانت قد تحطمت بسبب نيران معادية أم عطل فني.

المنطقة الخضراء 

وذكرت مصادر أمنية عراقية أن صاروخين سقطا على المنطقة الخضراء، شديدة التحصين، في العاصمة العراقية، بغداد في ساعة مبكرة من اليوم الخميس، مشيرة إلى أن ذلك لم يسفر عن إصابة أحد. 

سقوط صاروخ 

وأضافت المصادر أن صاروخا سقط على ساحة لانتظار السيارات داخل المنطقة الخضراء ووقع صاروخ ثان على منطقة خاوية قريبة.

وعلى الرغم من دحر تنظيم داعش في العام 2017، لجأ فلوله إلى هجمات "كر وفر" على القوات الحكومية في مناطق مختلفة بالعراق.

وقال مسؤولون بالجيش إن قوات الأمن العراقية شنت في الأشهر الماضية العديد من العمليات في المنطقة التي تحطمت فيها الهليكوبتر لملاحقة الإرهابيين. يشار إلى أن الاسبوع الأول من الشهر الجاري قد شهد سقوط صاروخين أطلقا على السفارة الأمريكية داخل المنطقة الخضراء في بغداد وتمكن نظام الدفاع الصاروخي الخاص بالسفارة، من تشتيت أحد الصاروخين. ويأتي هذا الهجوم بعد استهداف طائرة مسيّرة مفخّخة، مطار أربيل الدولي، الذي تقع على مقربة منه القنصلية الأميركية في عاصمة إقليم كردستان العراق، من دون أن يُسفر عن خسائر بشرية أو أضرار مادية، وفق ما أعلنت سلطات الإقليم.  

تابع موقع تحيا مصر علي