عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

روسيا تستحوذ على ذهبية الزوجي المختلط للتنس

أولمبياد طوكيو 2020
أولمبياد طوكيو 2020 -أرشيفية

أحرز الروسيان أندريه روبليف وأنستاسيا بافليوتشنكوفا ذهبية منافسات الزوجي المختلط للتنس بدورة الألعاب الأولمبية، المقامة في العاصمة اليابانية طوكيو، ويعرض تحيا مصر التفاصيل:

روسيا تتوج بذهبية زوجيو مختلط التنس

فاز روبليف وبافليوتشنكوفا على مواطنيهما إيلينا فيسنينا وأسلان كاراتسيف بنتيجة 6-3 و6-7 و13-11 اليوم الأحد.

ونال الزوجي الأسترالي آشلي بارتي وجون بيرز الميدالية البرونزية أمس السبت بعد انسحاب الزوجي الصربي المؤلف من نوفاك ديوكوفيتش ونينا ستويانوفيتش.

انطلاق أولمبياد طوكيو

انطلقت فعاليات دورة الالعاب الأولمبية الصيفية المقامة في طوكيو، يوم الخميس، على أن تنتهي يوم 8 من شهر أغسطس المقبل، وكان من المقرر أن تقام تلك الدورة من الأولمبياد في نفس الفترة العام الماضي 2020، إلا أن اللجنة الدولية الأولمبية والمسؤولة عن تنظيم الأولمبياد، قررت تأجيلها لمدة عام، على أن تلعب في نفس الفترة المحددة لها، وذللك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم.

يذكر أن دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، تشهد مشاركة مصر بأكبر بعثة في تاريخها، حيث يشارك 137 لاعبًا ولاعبة في 23 لعبة، وذلك بواقع 89 لاعباً و48 لاعبة.

وتعد مصر هي أكثر بلد عربي فوزا بالميداليات الأولمبية في تاريخ الأولمبياد،  حيث حصل أبناء النيل على 32 ميالية أولمبية، بواقع 7 ذهبية و10 فضية و15 برونزية، وتأتي رياضة رفع الأثقال في المرتبة الأولى لحصول مصر على ميداليات، حيث حققت من خلالها 14 ميدالية، فيما يأتي في المرتبة الثانية منتخب المصارعة بتحقيقه 7 ميداليات، ثم الملاكمة بـ 4 ميداليات، وميداليتين لكل من الغطس والتايكوندو والجودو، وميدالية واحدة للمبارزة.

تصريحات رئيس الاتحاد العربي

وأوضح القناص أن الظهور العربي لن يكون شرفيا رغم شراسة المنافسة مؤكدا: "أبطال العرب تمرسوا على المنافسات الدولية وخطفوا الميداليات في البطولات العالمية وتصنيفهم الدولي متميز ولذلك ننتظر أن يكتبوا التاريخ في طوكيو".

وأضاف: "نجحت مجهودات الاتحاد الدولي للعبة في إدراج الكاراتيه ضمن الأولمبياد، لتحقيق أعلى معدلات الظهور العالمي للاعبين واللاعبات ولتجسيد شعبية اللعبة وتاريخها الكبير، وسيكون الاتحاد العربي داعما ومساندا لكل ممثلي العرب في طوكيو نحو تحقيق الإنجازات المنتظرة ".

 

تابع موقع تحيا مصر علي