عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طوكيو2020.. إنجاز جديد للهندية «سيندهو» في الريشة الطائرة

تحيا مصر

نجحت الهندية بي في سينهدو في إضافة  ميدالية برونزية بفردي السيدات في الريشة الطائرة في أولمبياد طوكيو إلى فضية حققتها في ريو 2016 اليوم الأحد، وتغلبت سينهدو على الصينية هي بينغ جياو 21-13 و21-15 لتحقق البرونزية بعد مباراة استغرقت نحو ساعة، ويرصد تحيا مصر تصريحات اللاعبة. 

وقالت سيندهو "ميدالية لبلادي وهذا ليس سهلا في الأولمبياد، وأظهر الكثير من الهنود الحب والدعم لي وأنا ممتنة جدا للجميع"

 

الهندية «سيندهو» تنال برونزية الريشة الطائرة

وفي وقت سابق اليوم انتهت القصة الخيالية لكيفن كوردون في منافسات فردي الرجال بعد خسارة لاعب جواتيمالا 21-18 و21-11 أمام المصنف الثاني عالميا الدنمركي فيكتور أكسلسن.

الصين تسيطر على الميداليات 

وتأهل الصيني تشين لونغ، بطل أولمبياد ريو 2016، للنهائي عقب فوزه 21-16 و21-11 على الاندونيسي سينيسوكا جينتينج.

ولأن أكسلسن من المرشحين لنيل الذهبية لم تكن هناك توقعات كبيرة لفوز كوردون (34 عاما) المصنف 59 عالميا بعد أن حقق مفاجأة بالتأهل للدور قبل النهائي.

وقال أكسلسن إن اللعب ضد منافس قليل الفرص جعل كل الضغط عليه.

وأوضح "كل من لديه معرفة بسيطة عن الريشة الطائرة يدرك أن المباراة كانت صعبة جدا علي وربما لم أواجه مباراة بهذا القدر من الضغوط من قبل. أنا أكثر ارتياحا الآن بعد ضمان الفضية لكنني سألعب من أجل الذهب".

ويأمل تشين في تقديم أفضل أداء في النهائي غدا الاثنين.

وقال اللاعب الصيني "أتمنى تقديم أفضل أداء غدا فلا توجد نقطة رجوع واحتاج للتأكد من استغلال كل فرصة".

انطلاق أولمبياد طوكيو

انطلقت فعاليات دورة الالعاب الأولمبية الصيفية المقامة في طوكيو، يوم الخميس، على أن تنتهي يوم 8 من شهر أغسطس المقبل، وكان من المقرر أن تقام تلك الدورة من الأولمبياد في نفس الفترة العام الماضي 2020، إلا أن اللجنة الدولية الأولمبية والمسؤولة عن تنظيم الأولمبياد، قررت تأجيلها لمدة عام، على أن تلعب في نفس الفترة المحددة لها، وذللك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم.

طوكيو 2020.. فرنسا تكسر «العقدة» وتحصد ذهبية فرق الشيش للرجال

يذكر أن دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، تشهد مشاركة مصر بأكبر بعثة في تاريخها، حيث يشارك 137 لاعبًا ولاعبة في 23 لعبة، وذلك بواقع 89 لاعباً و48 لاعبة.

وتعتبر لعبتي السلاح والرماية هم الأكبر في الألعاب الفردية من حيث عدد اللاعبين بواقع 11 لاعب ولاعبة، بينما تعتبر اللعبة الأكبر هي منتخب كرة القدم الذي يشارك بـ22 لاعبا ومنتخب كرة اليد الذي يشارك بـ14 لاعبا.

تابع موقع تحيا مصر علي