عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التربية والتعليم: ملحمة التصحيح الإلكتروني تسير بنجاح كبير منذ منتصف يوليو

تحيا مصر

واجه وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، الشائعات التى ترددت الآن بشأن مسار الامتحانات الدراسية والتعليمية فى الوقت الحالى، والخاصة بما تردد فيما يتعلق بتحسين الدرجات فى الامتحانات مقابل مبالغ مالية.

طارق شوقي: مجرد أن تنتهى الامتحانات حتى تشتعل السوشيال ميديا بالفتاوى

وقال وزيرة التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي:مجرد أن تنتهي الامتحانات حتى تشتعل السوشيال ميديا بفتاوي لا تنتهي عن التصحيح والدرجات والنتيجة والتنسيق وخلافة ممن يدعون معرفة بواطن الأمور ويبدأ الكثيرون في سؤالنا عن كل هذا رغم أننا في أشد الحاجة إلى الوقت والهدوء كى ننتهي من التصحيح الذي يريده الجميع.

وتابع وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي: تسير ملحمة التصحيح الالكتروني بنجاح كبير منذ منتصف يوليو الماضي، كما أشار إلى أنه يتم التصحيح مركزيا تحت إشراف مباشر من الاجهزة السيادية وليس عن طريق كونترولات ولجان تصحيح مثل الاعوام الماضية.

وأضاف وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي: لا يوجد عنصر بشري في تقدير صحة الاجابات ولا في عمليات جمع ورصد الدرجات، مضيفًا: كل ما يقال عن انتهاك مركز التصحيح وتغيير الدرجات وتبديل اوراق هو كذب ونصب واحتيال.

وزير التربية والتعليم: هناك ملحمة كبيرة تتضمن نقل 700 ألف ورقة إجابة من أرجاء الجمهورية

واستكمل وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي:هناك ملحمة كبيرة تتضمن نقل ٧٠٠ الف ورقة اجابة من ارجاء الجمهورية الى القاهرة بعد كل امتحان بمشاركة الاجهزة والوزارات السيادية.

وأضاف: يتم استلام ورصد اوراق الاجابة وتسجيلها الكترونيا عن طريق منظومة محكمة في أماكن مراقبة ومؤمنة ليل نهار.</p>

كما أشار وزير التربية والتعليم، إنه لن نعلن النتيجة قبل يوم ١٥ اغسطس الحالي وقد يتطلب الأمر يومان او ثلاثة بعد هذا التاريخ للتنسيق مع التعليم العالي بخصوص ضوابط التنسيق لهذا العام في ضوء النتائج النهائية.

واستطرد حديثه قائلًا: مؤشرات نسب النجاح في كل المواد اللتي انتهى تصحيحها مطمئنة تماما ومقاربة للسنوات الماضية.

وتابع وزير التربية والتعليم: الاختلاف الملحوظ ليس في نسب النجاح العامة ولكن في شرائح توزيع الدرجات وبشكل اوضح هذا يعود على نسبة من حصلوا على اكثر من ٩٠٪؜ او نسبة من حصلوا على مجموع ما بين ٨٠٪؜-٩٠٪؜ وهكذا.

وأضاف: سوف تعقد الوزارة مؤتمرا صحفيا للاعلان عن النتائج فور الانتهاء منها وبعد التشاور مع التعليم العالي ولن نصرح بأى شئ عن الدرجات قبل هذا المؤتمر منعا للبلبلة وكى لا نقدم معلومات منقوصة وإذ نهيب بالسادة الاعلاميين عدم إثارة هذا الموضوع قبل انتهاء اعمال التصحيح والمراجعة.

وتابع: في ضوء ما سبق فإننا غير مسؤولين عن أى اجتهادات صحفية او إشاعات أو اجتهادات فيسبوكية قبل الاعلان الرسمي.

وأختتم وزير التربية والتعليم: رسالتنا للابناء من الطلاب والسادة اولياء امورهم ان النتائج مطمئنة والتصحيح لا تشوبه شائبه وباذن الله نهنئ أولادنا المجتهدين قريبا.

 

تابع موقع تحيا مصر علي