عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة حنان سليمان: نظام الاوبن بوك سبب مشاكل للطلبة وكان يحتاج إلى تدريب أكثر

تحيا مصر

قالت النائبة حنان سليمان عضو لجنة التعليم بمجلس الشيوخ، إن الوزارة استجابت لطلبات النواب الخاصة بالثانوية العامة بعدما رفضنا القانون المقدم منه بمجلس الشيوخ.

حنان سليم: المشاكل التى واجهت الثانوية العامة كثيرة وتسببت فى مأساة للكثير من الطلاب

وأضافت اليرلمانية فى تصريح لـ"تحيا مصر" أن المشاكل التى واجهت الثانوية العامة كانت كثيرة وتسبب فى ماساة للكثير من الطلبة، ولكن الأصعب كان موضوع الاوبن بوك والذى تسبب لأزمة كبيرة بالامتحانات هذا العام.

حنان سليم: الطلبة لم تكون معتادة لى امتحان الأوبن بوك

وأوضحت عضو لجنة التعليم، حنان سليم، أن الطلبة لم تكون معتادة على امتحان الأوبن بوك، وأن الطلاب لم يستطيعوا التعامل مع هذا نظام، وتسبب فى ضياع  الكثير من الوقت من الطلبة، وكان الأمر يحتاج إلى تدريب أكثر للطلبة على استخدام نظام الاوبن بوك ،وهو نظام جيد ومستخدم فى دول كثيرة. 

وأشارت البرلمانية حنان سليم، إلى أن هذا العام تجريبى للطلبة وهى أكثر السنوات التى حدثت فيها مشاكل، وهذا متوقع لأن النظام مازال جديد، والسنة القادمة، اتوقع ان تقل المشاكل بنسبة كبيرة. 

واكدت "سليمان" ، أن أكثر الأمور أهمية هذا العام هو رفض مجلس الشيوخ لقانون الثانوية العامة المقدم من الوزير ، وأن مقدار المشاكل التى تعرض لها طلاب الثانوية العام هذا العام قليلة ، بالمقارنة اذا ما تم تنفيذ قانون الثانوية العامة المقترح من الوزير والذى كان سيسبب مشاكل كثيرة جدا .

تابع موقع تحيا مصر علي