علق هيثم فهمي لاعب المنتخب الوطني في المصارعة وزن 60 كجم على خسارته من الروسي سيرجي ايمالين..

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الثلاثاء 25 يناير 2022 - 18:33

رياضة

الاولمبياد

هيثم فهمي لاعب المنتخب في المصارعة: حسبي الله ونعم الوكيل في كل مقصر 

08:28 ص - الإثنين 2 أغسطس 2021

علق هيثم فهمي، لاعب المنتخب الوطني في المصارعة وزن 60 كجم، على خسارته من الروسي سيرجي ايمالين بنتيجة 6-7 في دور الـ16 في منافسات دورة الألعاب الأولمبية، المقامة حاليا في طوكيو.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

ونشر هيثم فهمي صورة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، وعلق عليها: "حسبي الله ونعم الوكيل في كل مقصر لا تعليق".

 

 

انطلاق أولمبياد طوكيو

انطلقت فعاليات دورة الالعاب الأولمبية الصيفية المقامة في طوكيو، يوم الخميس، على أن تنتهي يوم 8 من شهر أغسطس المقبل، وكان من المقرر أن تقام تلك الدورة من الأولمبياد في نفس الفترة العام الماضي 2020، إلا أن اللجنة الدولية الأولمبية والمسؤولة عن تنظيم الأولمبياد، قررت تأجيلها لمدة عام، على أن تلعب في نفس الفترة المحددة لها، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم.

مدرب باريس بعد خسارة السوبر: مبروك لليل.. هذه بداية موسم فقط

تاريخ مشاركة مصر في الأولمبياد

تشارك مصر في الأولمبياد للمرة الثانية والعشرين في تاريخها، حيث كانت أول مشاركة للفراعنة في أولمبياد استكهولم عام 1912، ومثل منتخب مصر وقتها رياضي واحد فقط وهو أحمد حسنين، لاعب المبارازة، بينما كانت أخر مشاركة لأبناء النيل في أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016، وشاركت مصر في تلك النسخة من الأولمبياد بـ 120 رياضي ورياضية.

الفراعنة في مقدمة العرب حصولا على الميداليات الأولمبية

وتعد مصر هي أكثر بلد عربي فوزا بالميداليات الأولمبية في تاريخ الأولمبياد،  حيث حصل أبناء النيل على 32 ميالية أولمبية، بواقع 7 ذهبية و10 فضية و15 برونزية، وتأتي رياضة رفع الأثقال في المرتبة الأولى لحصول مصر على ميداليات، حيث حققت من خلالها 14 ميدالية، فيما يأتي في المرتبة الثانية منتخب المصارعة بتحقيقه 7 ميداليات، ثم الملاكمة بـ 4 ميداليات، وميداليتين لكل من الغطس والتايكوندو والجودو، وميدالية واحدة للمبارزة، ليتربع على صدارة العرب.

فيما أسفرت قرعة المصارعة للبعثة المصرية في أولمبياد طوكيو  عن مواجهات صعبة وقوية للفراعنة خلال منافسات الأولمبياد، وتعقد العديد من جماهير ومتابعي الرياضة الأمال على لاعبو مصر في المصارعة لتحقيق ميدالية جديدة بعد تتويج سيف عيسى وهدايا ملاك في لعبة التايكوندو.

تابع موقع تحيا مصر علي