ثمن المهندس فرج عامر عضو مجلس النواب السابق ورجل الأعمال اطلاق دار الإفتاء المصرية مؤتمرها العالمي السادس الذي

مصر,فرج عامر,الرئيس عبدالفتاح السيسي,تحيا مصر,رئيس شركة فرجللو

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 22 يناير 2022 - 22:56

أخبار البرلمان

فرج عامر: الأزهر يعكف على صياغة خارطة لتجديد الخطاب الديني

12:50 م - الإثنين 2 أغسطس 2021

ثمن المهندس فرج عامر، عضو مجلس النواب السابق، ورجل الأعمال، اطلاق دار الإفتاء المصرية ، مؤتمرها العالمي السادس، الذي يقام بداية من اليوم الثاني ويستمر حتى غد الثلاثاء الموافق الثالث من أغسطس، تحت رعاية رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، وتنظمه الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم.

تحيا مصر

فرج عامر: لا يمكن لأحد أن ينكر الدور الكبير التى تبذلها مؤسسة الأزهر

وأكد المهندس فرج عامر، أنه لايمكن لاحد أن ينكر الدور الكبيروالمجهودات التي تبذلها مؤسسة الأزهر في السنوات الماضية والتي تعكف على صياغة خارطة لتجديد الخطاب الديني وترشيد الوعي الثقافي، لافتًا إلى أن الأزهر سيواصل دوره في مقاومة كل تيارات الإفساد بمنهج إسلامي يجعل من مقاصد الشريعة حماية النفس والدين والمال والعرض حماية للإنسان قبل حماية الأديان.

فرج عامر: المؤتمر يقودها الأزهر فى تجديد الفكر الإسلامي 

وأشار عضو مجلس النواب السابق، فرج عامر، إلى أن المؤتمر يأتي في إطار الجهود الحثيثة التي يقودها الأزهر في تجديد الفكر الإسلامي وتحرير مفهوم الخطاب الديني وتصحيح المفاهيم المغلوطة لمواجهة التحديات التي تواجه عالمنا العربي والإسلامي في المرحلة الراهنة.

والجدير بالذكر، أن مؤتمر دارالإفتاء العالمي سيناقش عدة محاور هي : الإفتاء الجماعي ومؤسساته.. الواقع والمأمول ،ومؤسسات الفتوى في العصر الرقمي.. تحديات التطوير ونماذج المعالجة ، كما سيعقد على هامش فعاليات المؤتمر ثلاث ورش عمل حول "الفتوى والعصر الرقمي .. كيف نقتحم الميدان؟"، وورشة أخرى عن عرض نتائج حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2020 /2021م، وورشة أخيرة بعنوان: "التعليم عن بُعد.. طريقٌ للتأهيل الإفتائي باستخدام التقنية الرقمية".

تابع موقع تحيا مصر علي