شهدت المحروسة اليوم الإثنين عدة جرائموأبرزها القبض على عاطل بحوزة بندقية و50 طلفة في 15 مايو والداخلية تكشفملا

الداخلية,تحيا مصر,أهم الاخبار,حوادث تحيا مصر,اسلحة نارية

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 29 يناير 2022 - 01:03

تحقيقات

الداخلية تكشف ملابسات التشهير بأحد المواطنين وضبط عاطل بحوزته بندقية آلية و50 طلقة بـ15 مايو

01:10 م - الإثنين 2 أغسطس 2021
قوات الامن

شهدت المحروسة اليوم الإثنين، عدة جرائم وأبرزها « القبض على عاطل بحوزة بندقية و50 طلفة في 15 مايو و الداخلية تكشف ملابسات التشهير بأحد المواطنين فى الصحافة وسقوط 4 أشخاص انتحلوا صفة رجال شرطة في الزواية، ضبط نحو 9 أطنان لحوم ودواجن وأسماك فاسدة ».

تحيا مصر يرصد في السطور التالية تفاصيل الحوادث التى ظهرت في الساعات الأولى اليوم الإثنين 

 

 

ضبط عاطل بحوزته بندقية آلية و50 طلقة بـ15 مايو

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، اليوم الإثنين، تحت إشراف اللواء أشرف الجندى مدير الأمن، في إلقاء القبض على عاطل بحوزته بندقية آلية و50 طلقة بـ15 مايو. 

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة إخطارا من رئيس مباحث قسم شرطة 15 مايوالمقدم أحمد رضوان رئيس  مفاده أثناء قيام قوة من مباحث القسم بملاحظة الحالة الأمنية بدائرة القسم نجحت في ضبط أحد الأشخاص ، مقيم بمحافظة الإسماعيلية حال سيره بدراجة نارية "بدون لوحات معدنية" بدائرة القسم وبحوزته (بندقية آلية و2 خزينة بداخلهما 50 طلقة من ذات العيار). 

بمواجهته بما أسفر عنه الضبط إعترف بحيازته للسلاح النارى بقصد الإتجار، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

سقوط  4 أشخاص انتحلوا صفة رجال شرطة في الزواية 

ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة القبض على 4 أشخاص انتحلوا صفة رجال شرطة، وسرقوا سيارة محملة بالسجائر بمنطقة الزاوية الحمراء، حرر محضر بالواقعة وتولت النيابة المختصة التحقيقات.

تلقى قسم شرطة الزاوية الحمراء بلاغًا من تاجرى سجائر بأنهما حال سيرهما بدائرة القسم بسيارة نقل قيادة أحدهما مُحملة عليها كمية من السجائر بإجمالى 50 خرطوشة مختلفة الأنواع، استوقفهما 4 أشخاص إدعوا بأنهم رجال شرطة واستولوا منهما على مبلغ مالى والسيارة ولاذوا بالفرار، وفى وقت لاحق تلقى أحد الأشخاص عليهما إتصالًا هاتفيًا من أحد الأشخاص وأخبره بأن السيارة المستولى عليها متواجدة بأحد الشوارع بدائرة القسم، وعقب توجههما للمكان عثرا على السيارة وتبين خلوها من حمولتها. 

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى مرتكبى الواقعة وتبين أنهم 4 أشخاص، وبإعداد الأكمنة تم ضبطهم، وبمواجهتهم اعترف أحدهم بأنه نظرًا لطبيعة عمله فى تجارة السجائر وعلمه بثراء المجنى عليهما اختمرت فى ذهنه فكرة سرقتهما، وفى سبيل ذلك اتفق مع باقى المتهمين على ارتكاب الواقعة، حيث قام باستدراج المجنى عليهما للمنطقة محل البلاغ بدعوى رغبتهم فى شراء كمية من السجائر، وفور وصولهما قام باقى المتهمين باستيقافهم واستولوا على السيارة ولاذوا بالفرار.

وعقب ذلك استولوا على حمولة السيارة بالكامل، وقاموا بتحميلها على سيارة أخرى "ميكروباص" تصادف مرورها من مكان الواقعة وقيامهم بالتصرف فى الحمولة بالبيع.

وتم بإرشادهم ضبط السجائر المستولى عليه لدى عميلهم (تاجر سجائر "حسن النية")، وضبط مبلغ مالى من متحصلات البيع وأقر بإنفاقهم باقى المبلغ المالى المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية، وباستدعاء المجنى عليهما تعرفا على المتهمين، واتهموهما بالسرقة، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

 

الداخلية تكشف ملابسات التشهير بأحد المواطنين فى الصحافة

تمكنت الأجهزة الأمنية من كشف ملابسات ما تم نشره بإحدى الصحف تحت عنوان "بلاغ لوزير الداخلية" تزعم فيه صدور أحكام قضائية ضد أحد الأشخاص، وتنقله بين عدة محافظات هربًا من تنفيذ تلك الأحكام.

بالفحص تبين أن حقيقة الواقعة تتمثل فى وجود نزاع قضائى بين (المشكو فى حقه – وبعض العاملين بالجريدة) وأن المشكو فى حقه "المعنى بالمقال" غير مطلوب فى أية أحكام جنائية، وعليه اتخذت الإجراءات القانونية ضد الجريدة بسب التشهير به.

 

 

ضبط نحو 9 أطنان لحوم ودواجن وأسماك فاسدة

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بوزارة الداخلية، حملات تفتيشية موسعة بجميع محافظات الجمهورية؛ لمكافحة كافة صور الغش التجارى.

واستهدفت الحملات - التى شنت على مدى 24 ساعة - العمل على مراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، مكافحة جرائم الغش الغذائى، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.

وأسفرت جهود الحملات عن ضبط ألف و412 قضية متنوعة، أبرزها ضبط نحو 8 أطنان لحوم ودواجن، وطن أسماك، معبأة داخل عبوات غير صالحة للاستهلاك الآدمى، لوجود تغير فى خواصها الطبيعية، مما يشكل خطراً على الصحة العامة للمواطنين.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الوقائع، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق، ويجرى استمرار الحملات لتحقيق الانضباط فى الأسواق.

تابع موقع تحيا مصر علي