يفتتح محمد إبراهيم كيشو لاعب المنتخب المصري للمصارعةغدا الثلاثاء مشواره في سباقوزن تحت 67 كيلو جراما ويستعرض ت

تحيا مصر,أولمبياد طوكيو,الأولمبياد,المصارعة,محمد إبراهيم كيشو

رئيس التحرير
عمرو الديب
الخميس 27 يناير 2022 - 07:36

رياضة

الاولمبياد

الفرصة الأخيرة لمصر في التتويج بميدالية في المصارعة.. جدول كيشو في أولمبياد طوكيو 2020

01:14 م - الإثنين 2 أغسطس 2021
محمد إبراهيم كيشو -أرشيفية

يفتتح محمد إبراهيم كيشو، لاعب المنتخب المصري للمصارعة، غدًا الثلاثاء، مشواره في سباق وزن تحت 67 كيلو جرامًا، ضمن منافسات دورة الألاعب الأولمبية المقامة في العاصمة اليابانية طوكيو.

ويستعرض تحيا مصر جدول منافسات محمد إبراهيم كيشو في أولمبياد طوكيو 2020:

منافسات كيشو في أولمبياد طوكيو 2020

يلتقي محمد إبراهيم كيشو، في الدور ثمن النهائي، مع الفائز من مواجهة الجزائري عبد الملك مرابط، ومنافسة الكوري هانسو ريو.

وفي حالة تأهل كيشو إلى دور الـ 16، سيواجه الفائز من مواجهة الأرميني كارين أصلانيان، والمجري باليانت كورباسي.

وإذا تمكن كيشو من التأهل إلى الدور ربع النهائي، سيواجه أحد المتأهلين من الرباعي: الأمريكي أليخاندرو سانشو والروسي أرتيم شوركوف، الدنماركي فريديريك هولمكوست والأوكراني بافريس ناسيبوف. 

وفي حالة تأهله إلى نهائي المسابقة، سينتظر أطراف القرعة الأخرى، والتي من المتوقع ان تضم لاعبيين متميزين.

يذكر أن كل من: هيثم فهمي وعبد اللطيف منيع وسمر حمزة وإيناس خورشيد، ودعوا منافسات المسابقة مبكرا، دون تأهل أحدا منهم إلى الأدوار الإقصائية.

انطلاق أولمبياد طوكيو

انطلقت فعاليات دورة الالعاب الأولمبية الصيفية المقامة في طوكيو، يوم الخميس، على أن تنتهي يوم 8 من شهر أغسطس المقبل، وكان من المقرر أن تقام تلك الدورة من الأولمبياد في نفس الفترة العام الماضي 2020، إلا أن اللجنة الدولية الأولمبية والمسؤولة عن تنظيم الأولمبياد، قررت تأجيلها لمدة عام، على أن تلعب في نفس الفترة المحددة لها، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم.

يذكر أن دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، تشهد مشاركة مصر بأكبر بعثة في تاريخها، حيث يشارك 137 لاعبًا ولاعبة في 23 لعبة، وذلك بواقع 89 لاعباً و48 لاعبة.

الفراعنة في الصدارة

وتعد مصر هي أكثر بلد عربي فوزا بالميداليات الأولمبية في تاريخ الأولمبياد،  حيث حصل أبناء النيل على 32 ميالية أولمبية، بواقع 7 ذهبية و10 فضية و15 برونزية، وتأتي رياضة رفع الأثقال في المرتبة الأولى لحصول مصر على ميداليات، حيث حققت من خلالها 14 ميدالية، فيما يأتي في المرتبة الثانية منتخب المصارعة بتحقيقه 7 ميداليات، ثم الملاكمة بـ 4 ميداليات، وميداليتين لكل من الغطس والتايكوندو والجودو، وميدالية واحدة للمبارزة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي