قدمت الأمريكية جيد كاري أداء رائعا لتفوز بذهبية الحركات الأرضية للسيدات ضمن منافسات الجمباز في دورة الألعاب ال

تحيا مصر,الأولمبية,أولمبياد طوكيو,طوكيو 2020,الحركات الأرضية

رئيس التحرير
عمرو الديب
الخميس 27 يناير 2022 - 08:02

رياضة

الاولمبياد

الأمريكية جيد كاري تقتنص ذهبية الحركات الأرضية

04:19 م - الإثنين 2 أغسطس 2021
أولمبياد طوكيو 2020 -أرشيفية

قدمت الأمريكية جيد كاري، أداء رائعا لتفوز بذهبية الحركات الأرضية للسيدات، ضمن منافسات الجمباز، في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في العاصمة اليابانية طوكيو، ويعرض تحيا مصر التفاصيل:

الأمريكية جيد كاري تتوج بذهبية الحركات الأرضية

ونالت الإيطالية فانيسا فيراري الفضية، بينما أصبحت ماي موراكامي أول يابانية تفوز بميدالية أولمبية فردية في الجمباز.

وترك غياب سيمون بايلز بطلة الحركات الأرضية في 2016 عن النهائي في طوكيو، بسبب مخاوف بشأن صحتها النفسية، المسابقة مفتوحة على كل الاحتمالات.

واستغلت كاري، الفرصة تماما لتنتزع الذهبية بعد أن سجلت 14.366 نقطة.

وساعد هذا الانتصار، كاري على تعويض إخفاقها في مسابقة حصان الوثب.

وحصلت الإيطالية فيراري، بطلة العالم في كل الأجهزة في 2006، أخيرًا على ميدالية أولمبية في سن 30 عامًا، بعد أن نالت الفضية.

ونالت موراكامي وأنجلينا ميلينكوفا ممثلة اللجنة الأولمبية الروسية، الميدالية البرونزية.

انطلاق أولمبياد طوكيو

انطلقت فعاليات دورة الالعاب الأولمبية الصيفية المقامة في طوكيو، يوم الخميس، على أن تنتهي يوم 8 من شهر أغسطس المقبل، وكان من المقرر أن تقام تلك الدورة من الأولمبياد في نفس الفترة العام الماضي 2020، إلا أن اللجنة الدولية الأولمبية والمسؤولة عن تنظيم الأولمبياد، قررت تأجيلها لمدة عام، على أن تلعب في نفس الفترة المحددة لها، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم.

تاريخ مشاركة مصر في الأولمبياد

تشارك مصر في الأولمبياد للمرة الثانية والعشرين في تاريخها، حيث كانت أول مشاركة للفراعنة في أولمبياد استكهولم عام 1912، ومثل منتخب مصر وقتها رياضي واحد فقط وهو أحمد حسنين، لاعب المبارازة، بينما كانت أخر مشاركة لأبناء النيل في أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016، وشاركت مصر في تلك النسخة من الأولمبياد بـ 120 رياضي ورياضية.

وتعد مصر هي أكثر بلد عربي فوزا بالميداليات الأولمبية في تاريخ الأولمبياد،  حيث حصل أبناء النيل على 32 ميالية أولمبية، بواقع 7 ذهبية و10 فضية و15 برونزية، وتأتي رياضة رفع الأثقال في المرتبة الأولى لحصول مصر على ميداليات، حيث حققت من خلالها 14 ميدالية، فيما يأتي في المرتبة الثانية منتخب المصارعة بتحقيقه 7 ميداليات، ثم الملاكمة بـ 4 ميداليات، وميداليتين لكل من الغطس والتايكوندو والجودو، وميدالية واحدة للمبارزة، ليتربع على صدارة العرب.

فيما أسفرت قرعة المصارعة للبعثة المصرية في أولمبياد طوكيو  عن مواجهات صعبة وقوية للفراعنة خلال منافسات الأولمبياد، وتعقد العديد من جماهير ومتابعي الرياضة الأمال على لاعبو مصر في المصارعة لتحقيق ميدالية جديدة بعد تتويج سيف عيسى وهدايا ملاك في لعبة التايكوندو.

تابع موقع تحيا مصر علي